وزارة التربية

مدارس التربية الخاصة بلا «باصات» لتوصيل الطلبة!



أبلغت إدارة مدارس التربية الخاصة أولياء أمور الطلبة بضرورة إحضار أبنائهم إلى مدارسهم لعدم توافر حافلات تنقلهم.

وكشفت مصادر مطلعة عن ان أولياء أمور الطلبة تلقوا مسجات تفيد بعدم قدرة الإدارة على توفير «باصات» لنقل أبنائهم لأمور خارجة عن إرادتها، داعية إلى تعاونهم مع الإدارة في هذا الجانب.

وأبدى أولياء الأمور أسفهم الشديد لهذا الإجراء، خاصة أن هناك الكثير منهم مرتبط بوظائفهم، مستغربين في الوقت نفسه توقف حافلات النقل التي كانت تعمل خلال الفصل الدراسي الأول.

وطالب أولياء الأمور وزير التربية بالتدخل وإيجاد حل لهذه المشكلة التي يعانون منها خاصة ان أبناءهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحتاجون إلى رعاية واهتمام في عملية التنقل.

من جهة اخرى، كشفت مصادر مطلعة عن رفض عدد من المدارس في المرحلة الثانوية قبول الطلبة من نفس سكان المنطقة والقطعة لعدم وجود مواد الاختيار الحر فيها، وذلك بعدما أصدرت وزارة التربية قراراً يقضي بفتح باب النقل لفترة استثنائية من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة العربية وبالعكس حتى نهاية دوام يوم الخميس 16 الجاري.

وقالت المصادر ان هذا الإجراء فيه ظلم للطالب ولولي أمره، مستغربة في الوقت نفسه عدم وجود مواد الاختيار الحر في مدارس وتوافرها في مدارس أخرى.

ودعت المصادر وكيل وزارة التربية بالتكليف ووكيل التعليم العام أسامة السلطان إلى التدخل وإيجاد مخرج لهذه المشكلة، خاصة ان هناك الكثير من المواطنين قاموا بنقل أبنائهم وفوجئوا برفض المدارس لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock