جامعة الكويت

الفاضل : فتح التسجيل بـ «قدرات الجامعة» ينتظر تعزيز «الميزانية»



«نسبة النجاح في اختباري الكيمياء والرياضيات لم تتجاوز 40%‎ في ديسمبر»`
  كشف د. خالد الفاضل عن مخاطبة إدارة الشؤون المالية في الجامعة وزارة المالية لتوفير ميزانية كافية تغطي المصاريف الخاصة باختبار القدرات.
أكد مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، مدير مركز التقييم والقياس بجامعة الكويت د. خالد الفاضل ان اعلان فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات في الجامعة ينتظر تعزيز الميزانية.
وكشف الفاضل، في تصريح لـ”الجريدة”، عن مخاطبة إدارة الشؤون المالية وزارة المالية لتوفير ميزانية كافية تغطي المصاريف الخاصة باختبار القدرات، لاسيما أن الرسوم المحصلة من المسجلين في اختبارات القدرات تؤول الى الوزارة لا الجامعة.
وذكر أن الادارة الجامعية عقدت عدة اجتماعات حول اختبار القدرات لطلبة الثانوية العامة، والذي لم يتم فتح باب التسجيل له بسبب عدم دفع مستحقات المراقبين والقائمين عليه من وزارة المالية حتى الان.
وأوضح انه سيتم اعلان فتح باب التسجيل للاختبار فور تعزيز الميزانية، حتى لا يتم الوقوع في نفس المشاكل السابقة التي صاحبت قلة المراقبين، داعيا وزارة المالية الى الاستعجال في صرف الميزانية باسرع وقت ممكن حتى لا يقع الضرر على الطلبة.
ودعا الفاضل جميع المسؤولين بالدولة الى اعطاء التعليم اولوية لما له من اثر كبير في رفعة البلد وتقدمه، فبالتعليم تبنى الاوطاف وتتقدم في ركب المعرفة والازدهار.
وعن نتائج الاختبار السابق الذي عقد في ديسمبر الماضي، قال إن نسبة النجاح في اختباري الكيمياء والرياضيات لم تتعد 40 في المئة للكيمياء و25‎ في المئة للرياضيات، وذلك بسبب توقيت الاختبار وعدم كفاية مدة الدراسة خلال المرحلتين الحادية عشرة والثانية عشرة لتغطية جزء من المنهج، حيث عقد الاختبار بعد 3 أشهر فقط من بدء الدراسة.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock