جامعة الكويت

مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت يستقبل وفداً من جامعة بنسلفانيا

كتبت: بدور طارق
تصوير: دلال الحشاش

استقبل نائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية الأستاذ الدكتور عادل الحنيان وفداً من جامعة بنسلفانيا، وشمل الوفد كلًّا من الدكتور ديفد كيج، الدكتور جاك أندي، والدكتور مولاي العلوي، حيث تمت زيارة مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت، وتضمنت الزيارة إلقاء محاضرة بعنوان “المستشفيات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية ” من طالب جامعي إلى طبيب .. رحلة لا تنتهي” ألقاها جاك أندي طبيب حاصل على ماجستير الكلية الأمريكية للأطباء لكلية بيريلمان بجامعة بنسلفانيا وذلك بحضور عمداء مركز العلوم الطبية، والقائم بأعمال عميد كلية الطب الدكتورة منى الأحمد، والقائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور راشد العازمي، وعميد كلية الصيدلة بيير مورو، وعميد كلية الصحة العامة الدكتور جوزيف لونجنكر وعميد كلية العلوم الطبية المساعدة الأستاذة الدكتورة سعاد الفضلي وعدد من الأكاديميين والمختصين في هذا المجال.

وبهذه المناسبة ذكر أ.د. الحنيان أن المحاضرة بينت دور المستشفيات التعليمية في مخرجات كلية الطب، وأهمية المستشفيات التعليمية والنظام الإداري والهيكلة وطريقة التدريب، كما قدمت مقارنة بين الكوادر المدربة في مستشفيات تعليمية والكوادر المدربة في مستشفيات غير تعليمية؛ إذ كانت النتائج مثمرة في المستشفيات التعليمية، كما أن الرعاية الطبية المقدمة من الأطباء الخريجين من مستشفى تعليمي متفوقة على غيرها وذلك بناء على آخر الدراسات العلمية المنشورة في المجلات العلمية.

ولفت أ.د. الحنيان إلى أهمية تكثيف هذه المحاضرات خاصة أن مركز العلوم الطبية مقبل على إنشاء مستشفى تعليمي في مدينة صباح السالم الجامعية، موضحا أنه لابد من الاستعداد لهذا المشروع.

وأضاف أ.د. الحنيان أنه لابد من أن يكون لنا دور أساسي في المطالبة بمستشفى تعليمي لطلبة مركز العلوم الطبية قبل الانتقال إلى مدينة صباح السالم الجامعية كخطوة أولية تسبق استلام المستشفى التعليمي في مدينة صباح السالم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock