قسم السلايدشوجامعة الكويت

حفل تكريم للدكتور حسن أشكناني بمناسبة حصوله على وسام نجمة إيطاليا برتبة فارس

كتبت: ريم الهشام

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. بدر فهد البديوي وبحضور سعادة سفير جمهورية إيطاليا كارلو بالدوتشي أقامت كلية العلوم الاجتماعية حفل تكريم للدكتور حسن أشكناني بمناسبة حصوله على وسام نجمة إيطاليا برتبة فارس، حيث يعد هذا الوسام أرفع تكريم تمنحه جمهورية إيطاليا وذلك تقديرًا لإسهاماته في تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي في مجال الآثار بين البلدين.

وأشاد سعادة سفير جمهورية إيطاليا كارلو بالدوتشي بالجهود المضنية التي قام بها أشكناني في تنظيم أول نشاط على مستوى الخليج العربي، بإقامة أول مدرسة شتوية لعلم الآثار في كلية العلوم الاجتماعية في يناير 2020 وبناء العلاقات المستمرة بين البلدين ودعوة أساتذة من أقدم جامعة في إيطاليا (جامعة روما لا سابينزا).

وبهذه المناسبة باركت القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ. د. مها السجاري للدكتور حسن أشكناني حصوله على هذا الوسام الرفيع والذي لا يعتبر تكريمًا له فحسب وإنما تكريمًا لكلية العلوم الاجتماعية ولدولة الكويت على حدٍ سواء وتتويجاً لجهود طيبة وعمل دؤوب قام ولا يزال يقوم به الدكتور أشكناني منذ تأسيس المختبر الانثروبولوجي للكلية بمساهمته في استضافة أول حدث من نوعه على مستوى الخليج العربي حيث أقام المدرسة الشتوية الأثرية الإيطالية الكويتية في يناير 2020 في جامعة الكويت تحت رعاية سعادة سفير جمهورية إيطاليا كارلو بالدوتشي.

وأعلنت أ.د.السجاري عن فتح وحدة جديدة بالكلية وهي وحدة الدراسات الأثرية والفلكلورية والتي سيتولى رئاستها الفارس الدكتور حسن أشكناني، تقدمت بالشكر لجميع القائمين على هذا الاحتفال مع متمنيةً التوفيق والسداد للجميع.

وبدوه أعرب د. أشكناني عن فائق شكره وتقديره لجميع القائمين على هذا الاحتفال، مبيناً أن هذا الوسام المقدم من الجمهورية الإيطالية هو نتاج عمل وعطاء وتعاون بين كلية العلوم الاجتماعية وسفارة الجمهورية الإيطالية ويضم تعاونات واتفاقيات وأنشطة متنوعة أكاديمية وعلمية وثقافية ما بين الكلية والسفارات الأخرى كذلك، فلولا عطاء جامعة الكويت وطلبتها لما حصل هذا التكريم الذي يمثل نجاح الجميع.

وأضاف أن استضافة جامعة روما لا سابينزا وهي أقدم جامعة في إيطاليا حيث تم تأسيسها 1330 أي قبل 700 سنة ويعد قسم الآثار فيها القسم الأول في أوروبا، وكانت مدة الاستضافة أسبوع تم خلاله العديد من ورش العمل داخل المختبر ومحاضرات يومية شارك فيها العديد من الطلبة وموظفين من مؤسسات مختلفة ومتطوعين كما تم القيام بزيارات ميدانية لمواقع أثرية في دولة الكويت والتي شملت على محاضرات تدريبية داخل الموقع وتليها الزيارات الترفيهية، حيث لاقى استحسان السفير والضيوف من جمهورية إيطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock