التطبيقي

التطبيقي: مهتمون بالتعليم التقني والتبادل الطلابي بين دول الخليج

أكدت المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الدكتورة فاطمة الكندري أهمية التعليم التقني والاهتمام به والتبادل الطلابي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقالت الكندري في بيان صحافي صادر عن الهيئة اليوم الخميس بمناسبة الاجتماع ال18 للجنة التعليم التقني الخليجية إن التبادل الطلابي يأتي من خلال الملتقيات والمناظرات وورش العمل وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئات التدريس الخليجيين.

وأشارت الى أهمية البحث العلمي وضرورة الاستفادة من مشروع (جسر) لتبادل المعلومات بين دول مجلس التعاون مشيدة بجهود اللجنة لإثراء التعليم التقني ودعم وتشجيع الابتكار في دول الخليج العربية.

من جهتهم اشاد أعضاء لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي بالدور الرائد الذي تقوم به الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لدعم العلم وخدمة العملية التعليمية على الصعيدين المحلي والاقليمي.

واعربوا في البيان الصحافي عن خالص الشكر والتقدير للهيئة على ما قدمته للوفود الخليجية المشاركة في الاجتماع من حسن الاستقبال والضيافة.

وذكر البيان ان المشاركين بحثوا وضع خطة لمرحلة جديدة للكليات التقنية والتركيز على الانتاج لاعضاء هيئة التدريس في مجالات البحث والابتكار وتنمية طلاب دول المجلس في الكليات التقنية مبينا ان الاجتماع يأتي لمتابعة توصيات الاجتماع ال17 الذي عقد في مدينة ينبع السعودية العام الماضي.

وتمثل لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي التي تتبع أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربي إطارا تنظيميا للعمل المشترك بين مؤسسات التعليم التقني بدول المجلس وتسهم في نشر المعرفة التقنية وتشجيع المشاريع والبحوث التطبيقية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock