قسم السلايدشو

‏مؤشر «إي اف» العالمي للكفاءة: اللغة الإنجليزية للكويتيين.. متدنية جداً!

احتلت الكويت مرتبة متدنية في تقرير مؤشر الكفاءة في اللغة الإنكليزية EF لعام 2016، حيث جاءت في المركز 65 من أصل 72 دولة شملها التقرير، في مرتبة مشابهة لما حصلت عليه في العام السابق، حيث حققت المركز 65 من أصل 70 دولة.

ووفقا للمؤشر الذي يعد أكبر تصنيف عالمي للغة الإنكليزية، فإن المواطنين في الكويت حصلوا على مستوى متدن جدا في هذه اللغة عالميا، وكذلك على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيضا، حيث جاءت الكويت في المركز 9 من أصل 13 دولة في الشرق الأوسط.

وسبقتها بالترتيب من الأعلى إلى الأدنى المغرب، الإمارات ،تونس، مصر ،قطر، إيران، الأردن وسلطنة عمان، وجاءت الجزائر والسعودية وليبيا والعراق بمستويات أدنى من الكويت.

ووفقا للمؤشر فإن متوسط الدخل الوطني للفرد بلغ 79850 دولارا، حيث سجل تراجعا عن العام الماضي الذي بلغ فيه المتوسط 84400 دولار ، في حين سجلت نسبة الارتباط بشبكة الأنترنت ارتفاعا حيث بلغت %78.7، في حين بلغ متوسط سنوات الدراسة للفرد «7.21».

وصنّف التقرير مستوى اللغة الإنكليزية وفقا للجنس، حيث كشف عن تفوّق الإناث على الذكور في إجادتها، ففي حين كانت نسبة الإجادة للنساء %44.78، بلغت ذات النسبة للذكور %42.41.

عالميا، حصلت هولندا على المركز الأول في المؤشر، تلتها الدنمارك ثم السويد، في تراجع للأخيرة التي كانت في المركز الأول العام الماضي، في حين تذيلت المؤشر دولة العراق التي حصلت على المركز الأخير ، وقبلها ليبيا.
عن المؤشر

شمل المؤشر قياس مستوى كفاءة اللغة الإنكليزية لـ 72 دولة في العالم بإجمالي 950 ألف شخص خضعوا للاختبار ، في حين أثبتت النتائج أن النساء أفضل من الرجال في غالبية الدول بإجادة الإنكليزية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock