أخبار منوعة

مدير (إيسيسكو) يؤكد أهمية الاستثمار بالتعليم لتحقيق النهضة والتنمية المستدامة

 قال المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عبدالعزيز بن عثمان التويجري اليوم الإثنين إن الاستثمار في التعليم هو “البناء السليم للنهضة والتقدم والتنمية الشاملة المستدامة التي تحقق طموح الشعوب الإسلامية في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.
جاء ذلك في كلمة ألقاها التويجري في افتتاح المؤتمر العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في دورته السابعة المنعقد بالرباط تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وأضاف التويجري أن “العالم الإسلامي يمر بمرحلة صعبة محفوفة بالتحديات والأزمات والنزاعات” وهو ما يقتضي تضافر الجهود ومواصلة العمل وخاصة في مجال التعليم العالي بهدف الارتقاء بمنظومته لتكون في مستوى التحديات التي تواجه الشعوب الإسلامية ووصف الاستثمار في التعليم بأنه “الطريق الصحيح والسليم نحو النهضة والتقدم والتنمية المستدامة وتحقيق طموح الشعوب الإسلامية في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

وأشار إلى أهمية عمل اتحاد الجامعات الإسلامية الذي يتكون من 317 جامعة في رفع مستوى التعليم الجامعي وتطويره وكذا ملاءمته مع المستجدات العلمية والتكنولوجية “في إطار الثوابت الحضارية الإسلامية وبما يستجيب لاحتياجات المجتمعات الإسلامية”.

ودعا إلى تقوية التعاون بين الجامعات الإسلامية بما يعزز تبادل الخبرات والبرامج والدراسات في مجالات التربية والعلوم والثقافة والتكنولوجيا.

يذكر ان المؤتمر العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في دورته السابعة يشهد مشاركة 120 من رؤساء الجامعات الأعضاء بالاتحاد وممثلي عدد من المنظمات والمؤسسات الإسلامية والدولية الى جانب عدد من سفراء الدول الإسلامية المعتمدة بالمغرب.

ويناقش المؤتمر مشاريع عدة منها مشروع خطة العمل والموازنة للفترة من 2016 الى 2018 ومشروع “البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء” ومشروع “آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه” ومشروع “المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتأسس اتحاد جامعات العالم الإسلامي في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو) ويضم في عضويته أكثر من 300 جامعة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock