الجامعات الخاصة

المركز المالي في GUST يبرم اتفاقية إستراتيجية مع معهد تشارترد للأوراق المالية والإستثمار

 

  • الإتفاقية تخول الجامعة أن تصبح أول مركز اختبار أكاديمي و تدريبي لحملة شهادات المعهد في المنطقة
  • الهدف من الإتفاقية إدراج شهادات المعهد في تخصصات التمويل بالجامعة

 

وقعّ مركز الخليج المالي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) اتفاقية مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار(CISI)، ليصبح أول مركز تدريب و اختبار أكاديمي لحملة شهادات المعهد في المنطقة. وتتيح هذه الاتفاقية إدراج شهادات معهد “تشارترد” في تخصصات التمويل في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وقد وقعت الإتفاقية أثناء زيارة الرئيس التنفيذي في معهد تشارترد للأوراق المالية والإستثمار سايمون كولين، والمدير الإقليمي للمعهد ماثيو كوان، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وتم بحث موضوع الشراكة وطرق تنفيذها من الناحية العملية. وبموجب هذه الإتفاقية، سيتم إدراج شهادات المعهد في مناهج جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الأمر الذي سيتيح للطلبة تجربة التدريب التطبيقي.
وأكد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور صلاح الشرهان إن: “هدفنا هو تقديم جودة تعليمية فريدة ومختلفة لطلابنا والمجتمع، بحيث تؤهل دخول خريجينا لسوق العمل بقوة، مما يجعلهم من كبار المؤثّرين”. 

ومن جانبه، صرّح الرئيس التنفيذي للمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار،السيد/ سايمون كولين قائلاً:” أحيي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على هدفها في توفير ما يلزم طلبتها من تحضير عملي كامل لسوق العمل عند تخرجهم. من خلال إدراج برنامج ” المقدمة الدولية للأوراق المالية و الإستثمار” في تخصص التمويل الذي تمنحه الجامعة، والذي يؤهل الطلبة للحصول على مؤهل أكاديمي من جهة، وسيضعون قدمهم على أول سلم من الحياة العملية في قطاع أسواق المال من جهة أخرى”.

أما رئيس مركز الخليج المالي، الدكتور سليمان العبد الجادر فقال: ” نحن سعداء بالعمل مع معهد تشارترد للأوراق المالية والإستثمار في تحويل الصناعة المالية في الكويت. والذي يشكل إدراج شهادات معهد تشارترد المرموقة في مناهج الجامعة إضافة نوعية وقيمّة لخريجينا في المستقبل والمجتمع المالي المحلي على حد سواء. وستمكن هذه الشهادات طلبتنا وكافة المتخصصين في المجتمع المالي الإستفادة من منصة مركز الخليج المالي بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالقيام بتدريب تطبيقي عملي في الأسواق المالية وإدارة الأموال”.

وتعد هذه الاتفاقية جزءاً من النهج الذي تعتمده الجامعة في تحضير طلبتها لسوق العمل والصناعة المالية بعد التخرج. هذا وبعد بحث الشراكة، زار ممثلي المعهد مركز الخليج المالي بالحرم الجامعي والذي يعد أحد أكثر قاعات التداول الافتراضية تقدماً في منطقة الشرق الأوسط حيث يتيح للطلبة فرصة تعلم تداول الأسهم الإفتراضي، وأول إستكشاف عملي لمختلف أنظمة أسواق الأسهم المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد تشارترد للأوراق المالية والإستثمار تأسس في مدينة لندن عام 1992 من جهات تعمل في سوق لندن للأوراق المالية. ويعد المعهد جهة مهنية رائدة تضم متخصصين في شؤون الأوراق المالية، والإستثمار، والثروات والصناعة المالية، ويضم أكثر من 40 ألف عضواً من 116 دولة.

وتحرص جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على أن تتعاقد مع منظمات مرموقة من القطاعين الحكومي والخاص في عقود تدريب حصرية بمجالات رئيسية. ولديها أيضاً فرع يعتبر مركز تدريب معتمد لدورات إعداد في شهادات CFA، و CMA، و CPA، و GMAT. وتعد هذه المبادرات التي تقدمها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجي والتي تجعلها أقرب إلى تحقيق رؤيتها بأن تصبح مركزاً للمعرفة بمختلف المجالات قادرة على تزويد طلبتها بكل ما يحتاجونه من تدريب عملي ونظري هاميَّن لنجاحهم عملياً.

 
 

نبذة عن معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار

 

يهدف معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في إطار مهمته إلى تقديم يد العون لأعضائه لاكتساب المعرفة والمهارات والحفاظ عليها وتطويرها، وتشجيع أعلى معايير الأخلاقيات والنزاهة في مجالات الأوراق المالية، والاستثمار، والثروات، والتخطيط المالي.

 

يعد معهد تشارترد الذي يتخذ من مدينة لندن مقراً له، منظمة عالمية ولديه مكاتب تمثيل في مراكز مالية رئيسية في العالم مثل دبلن، وسنغافورة، وهونغ كونغ، ودبي، ومومباي، وكولومبو. ويعمل عن كثب مع جهات تنظيمية وشركات ومؤسسات متخصصة أخرى حول العالم، وبلغ عدد الاختبارات التي أجراها في غضون الأشهر الإثني عشر الأخيرة أكثر من 40 ألف اختبار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock