قسم السلايدشو

مركز صباح الأحمد للابداع: افتتاح أول أكاديمية للموهبة الشهر الجاري مواكبة للأعياد الوطنية

أعلن المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الدكتور عمر البناي افتتاح المركز أول أكاديمية للموهبة والابداع نهاية الشهر الجاري بالتعاون مع وزارة التربية تزامنا مع الأعياد الوطنية وقال البناي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس على هامش حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي دورة تكنولوجيا النانو التأهيلية لمعلمي ومعلمات وزارة التربية ان أكاديمية الموهبة ستضم ورشا تقنية في ظل وجود توجه للتطبيقات العملية من خلال حاضنة مخصصة لذلك.
وذكر ان الاكاديمية ستخصص للطلاب فيما ستفتتح اخرى للبنات العام المقبل مبينا ان ورشها ستوفر بيئة صحية للانتاج وستكون على مستوى عال وفريد في المنطقة وبمثابة انطلاقة لإنشاء اكاديميات أخرى في المحافظات الست.

وأشار الى مقترح من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لانشاء أندية علمية مسائية لافتا الى التطرق في ذلك مع النادي العلمي الكويتي الذي يعد صرحا رائدا على مستوى المنطقة لبحث تعزيز مكانة النادي وادارة وتشغيل تلك الاندية المسائية المقترحة.

وقال ان الفكرة لا تقتصر على النادي العلمي فقط بل تشمل كل مؤسسات النفع العام ذات الطابع العلمي حسب تخصصها حيث ستقوم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتقديم الدعم المالي والتقني لتلك الأندية لتعزيز الوعى العلمي لدى الموهوبين.

وأوضح ان المشروع بصدد الاعتماد من مجلس إدارة المؤسسة وسيتم تشكيل لجان مع الجهات أصحاب العلاقة للاستشارة والتنسيق فور اعتماده بما يحقق الأهدف الرامية الى شغل أوقات الشباب بكل ما هو مفيد وصقل مهاراتهم العلمية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock