وزارة التربية

د. الحويلة: احتفالية (التعليم الخاص) بالأعياد الوطنية تبرز نهضة البلاد

قال مسؤول في وزارة التربية اليوم الثلاثاء ان احتفالية الادارة العامة للتعليم الخاص بمناسبة ذكرى الاعياد الوطنية ستسلط الضوء على النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد.
وذكر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالوزارة الدكتور عبدالمحسن الحويلة في تصريح صحافي ان الاحتفالية المقرر انطلاقها يوم غد الاربعاء بمبنى الادارة الجديد في منطقة مبارك الكبير ستشهد رفع العلم فضلا عن عدد من الفقرات التي تعكس مسيرة التنمية والتقدم والانجاز التي شهدتها الكويت على مر السنوات في مختلف المجالات.

وأكد الحويلة الحرص على خروج هذه الاحتفالية بصورة مثلى تليق بذكرى العيد الوطني ويوم التحرير “العزيزة على قلوب الكويتيين” التي تعكس تكاتفهم لصناعة مستقبل مشرق للاجيال.

واشار الى ان سمو امير البلاد اولى بناء الانسان الكويتي جل الاهتمام وان دعوات سموه للنهوض بالشباب الكويتيين ستظل “نبراسا ينير لنا الطريق وفرصة سانحة للامتثال الى نصائح سموه في العمل الجاد لتحقيق الآمال والمزيد من التقدم لوطننا”.

وافاد بأن الحفل سيعقبه افتتاح لصالتي المعادلات والامتحانات اللتان ستقدمان خدماتهما لجمهور المستفيدين من اولياء امور وطلبة.

واوضح انه تم انشاء الصالتين بمواصفات حديثة ومتطورة اضافة الى زيادة عدد (الكاونترات) في كل صالة منها الى 20 (كاوترا) بدلا من اربعة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المراجعين لأقسام الامتحانات وشؤون الطلبة والمعادلات.

واشار الى انه سيتم تطبيق فكرة الموظف الشامل في قسم المعادلات لمواجهة اي ازدحام قد يحصل من جمهور المراجعين.

وذكر الحويلة انه سيتم خلال الاحتفالية تدشين الموقع الالكتروني للادارة الذي يستعرض نبذة تعريفية عن المواقع وشريط الانشطة المختلفة التي اقيمت في مدارس التعليم الخاص وايقونة الخدمات الالكترونية لتوفير الجهد والوقت في انجاز المعاملات.

وبين انه سيتم ايضا تدشين برنامج التواصل الالكتروني مع مدراء ومديرات المدارس العربية والذي سيساهم بشكل كبير في حل مشكلة تأخر النشرات والقرارات لمدراء المدارس لربطهم بمستجدات العملية التعليمية.

وأوضح ان البرنامج سيدعم عملية التواصل المباشر مع مدراء المدارس في متابعة العمل داخل مدارسهم وإيصال كل ما يصدر من قرارت تربوية أو تعلمية تتطلب تقليص الفترة الزمنية لوصولها الى المدارس. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock