قسم السلايدشو

مؤسسة البترول توقع مذكرة تعاون مع «التقدم العلمي» في مجال البحث والتطوير والتكنولوجي

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الاثنين توقيع مذكرة تعاون وشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا تستهدف تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات التي تهم الصناعة النفطية الكويتية.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان المذكرة تهدف إلى الاستفادة من خبرات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعلاقاتها الوطيدة مع المؤسسات والهيئات العلمية العالمية لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة العلمية وفتح مجالات للشراكة مع مؤسسة البترول وشركاتها التابعة.

واوضح البيان ان المذكرة تأتي ضمن المساعي الحثيثة والخطوات الجادة التي تنتهجها مؤسسة البترول لتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات والروابط مع المؤسسات والهيئات الوطنية المتميزة لتعزيز قدرات وإمكانات القطاع النفطي.

وذكر ان الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني وقع الاتفاقية نيابة عنها في حين وقعها عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مديرها العام الدكتور عدنان شهاب الدين بحضور عدد من كبار المسؤولين في المؤسستين.

ونقل البيان عن الدكتور شهاب الدين قوله إن المذكرة ستركز على إيجاد الحلول التقنية للتحديات المختلفة التي تواجهها صناعة النفط والغاز في دولة الكويت والتعاون في مجالات الطاقة المتجددة وتعزيز كفاءة الطاقة.

وأضاف شهاب الدين أن المذكرة تسعى إلى إيجاد حلول ناجحة لمعوقات التنمية المستدامة واقتراح سياسات للتغلب عليها بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية.

وأوضح أن المذكرة تأتي أيضا في اطار تحقيق رؤية وتوجيهات سمو امير البلاد لتأمين 15 في المئة من حاجة البلاد من الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030.

وأشاد بالدور الذي تقوم به مؤسسة البترول وشركاتها التابعة في مجال النفط والغاز وحرصها على تعزيز الجهود التي تستهدف رفع كفاءة البحث العلمي لديها واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات الاستكشاف والتنقيب والحفر والاستخراج. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock