طلبتنا في الخارج

المطيري : نخدم أكثر من 20 ألف طالب في مصر

حذر رئيس المكتب الثقافي الكويتي بجمهورية مصر العربية د. احمد المطيري الطلبة من التعامل مع المكاتب التي تزعم انها معتمدة ومصرح لها بتقديم الخدمات الطلابية.

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي بجمهورية مصر العربية د. احمد المطيري، ان المكتب يخدم اكثر من ٢٠ ألف طالبة وطالب كويتي يدرسون في الجامعات المصرية، موضحا أن المكتب وضع آليات لاستقبال استفسارات الطلبة عن طريق البريد الالكتروني الرسمي للمكتب للرد في أسرع وقت ممكن بما لا يتجاوز ٢٤ ساعة حتى لا يتعطل الطالب.

وحذر المطيري في تصريح لـ»الجريدة» الطلبة من التعامل مع المكاتب الي تزعم انها معتمدة ومصرح لها بتقديم الخدمات الطلابية، مؤكدا انه لا مكاتب خاصة مصرح لها، وعملها غير قانوني وأخشى ان يكون الطالب ضحية.

وأوضح ان المكتب الثقافي يسير وفق الخطة التي رسمها منذ توليه ادارة المكتب في شهر اغسطس الماضي من خلال حل العديد من الملفات وتطوير بعض النظم المتبعة خدمة للطلبة والتسهيل عليهم، ومن أبرز ما قام به المكتب خلال الفترة الماضية هو تنظيم عملية اعتماد المناديب للجامعات بأسعار محددة تتراوح بين ١٥٠ و٦٠٠ جنيه مصري، وذلك للحد من ظاهرة استغلال الطلبة من قبل مناديب لا يتبعون الاتحاد وليس معترفا بهم عن طريق المكتب الثقافي، داعيا الطلبة الى التعامل مع المناديب المحددة اسماؤهم وعدم التعامل مع اشخاص غير معروفين، كما ان المكتب يعمل بشكل مستمر على تحديث كافة البيانات عن طريق الموقع الرسمي له وتفعيل العمل بنظام «الديرة» الالكتروني المتبع في وزارة التعليم العالي.

وأوضح أنه تم توفير الاوراق الرسمية الخاصة بخصومات الفنادق عن طريق الموقع الالكتروني وطباعة الاوراق اللازمة دون الحاجة الى مراجعة مبنى المكتب الثقافي، وهي اوراق لمن يهمه الامر وكذلك كتاب المكتب الصحي وخصم الفنادق تقدم الان أون لاين.

وعن زيادة الرسوم الدراسية في الجامعات المصرية قال المطيري ان قرار الزيادة صادر من مجلس الوزراء المصري وليس من قبل الجامعات وتحويله من الجنيه الاسترليني إلى الدولار الاميركي، مؤكدا حرص الاتحاد على متابعة كافة الامور المتعلقة بالطالب الكويتي والعمل على تيسيرها وحلها.

وأشار الى أن الموسم الدراسي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية انتهى بنجاح دون اي مشاكل تذكر، مؤكدا ان تضافر جهود جميع العاملين في المكتب الثقافي وتعاونهم مع الطلبة لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم ادى الى هذا النجاح.

وعن ايقاف دراسة من تجاوزت شهاداتهم الثانوية السنتين وطلبة الحقوق قال د. المطيري إن الملحق الثقافي يطبق القرارات الصادرة من قبل وزارة التعليم العالي وان هذا القرار اصدره وزير التربية السابق ولم يتم الغاؤه.

وحول الطلبة من فئة غير محددي الجنسية، أكد المطيري ان المكتب يوفر لهم كافة التسهيلات التي يحتاجون اليها، لافتا الى أن ابواب المكتب مفتوحة لجميع الطلبة لخدمتهم، داعيا اياهم الى التواصل مع موظفي المكتب الذين يعملون لخدمتهم سواء عن طريق الاتصال او البريد الالكتروني.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock