طلبتنا في الخارج

رئيس مكتبنا الثقافي بالقاهرة: زيادة الرسوم على طلبتنا وتحويلها للدولار قرار مجلس الوزراء المصري

  • أكد أن قرار إيقاف دراسة من تجاوزت شهاداتهم الثانوية السنتين وطلبة الحقوق «سارٍ»

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي بجمهورية مصر العربية د.احمد المطيري ان زيادة الرسوم الدراسية في الجامعات المصرية وتحويله من الجنيه الاسترليني إلى الدولار الأميركي قرار صادر من مجلس الوزراء المصري وليس من قبل الجامعات، مشيرا الى ان قرار ايقاف دراسة من تجاوزت شهاداتهم الثانوية العامة السنتين وطلبة الحقوق هي قرارات صادرة من قبل وزارة التعليم العالي وان هذا القرار اصدره وزير التربية السابق ولم يتم الغاؤه الى الآن.
وأضاف د.المطيري ان المكتب يخدم اكثر من 20 ألف طالب وطالبة كويتية يدرسون في الجامعات المصرية، لافتا الى أن المكتب الثقافي وضع آليات لاستقبال استفسارات الطلبة عن طريق البريد الالكتروني الرسمي للمكتب للرد بأسرع وقت ممكن بما لا يتجاوز 24 ساعة حتى لا يتعطل الطالب.
ولفت الى أن الموسم الدراسي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية انتهى بنجاح دون اي مشاكل تذكر، مؤكدا على تضافر جهود جميع العاملين في المكتب الثقافي وتعاونهم مع الطلبة لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم ادى الى هذا النجاح.
وأشار المطيري الى ان المكتب الثقافي يسير وفق الخطة التي رسمها منذ توليه ادارة المكتب في شهر 8 الماضي من خلال حل العديد من الملفات وتطوير بعض النظم المتبعة خدمة للطلبة والتسهيل عليهم، موضحا ان من ابرز ما قام به المكتب الثقافي خلال الفترة الماضية هو تنظيم عملية اعتماد المناديب للجامعات بأسعار محددة تتراوح بين 150 تنتهي بـ 600 جنيه مصري، وذلك للحدد من ظاهرة استغلال الطلبة من قبل مناديب لا يتبعون الاتحاد وليسوا معترفين عن طريق المكتب الثقافي، مطالبا الطلبة بضرورة التعامل مع المناديب المحددة اسماؤهم وعدم التعامل مع اشخاص غير معروفين، كما ان المكتب يعمل بشكل مستمر على تحديث كل البيانات عن طريق الموقع الرسمي له وتفعيل العمل بنظام «الديرة» الإلكتروني المتبع في وزارة التعليم العالي.
وحذر المطيري من المكاتب التي تزعم انها معتمدة من قبل المكتب ومصرح لها بتقديم خدمات طلابية، مؤكدا انه لا مكاتب خاصة مصرح لها وعملها غير قانوني وأخشى ان يكون الطالب ضحية، موضحا بأنه تم توفير الاوراق الرسمية الخاصة بخصومات الفنادق عن طريق الموقع الإلكتروني وطباعة الأوراق اللازمة دون الحاجة الى مراجعة مبنى المكتب الثقافي، وهي أوراق لمن يهمه الأمر وكذلك كتاب المكتب الصحي وخصم الفنادق تقدم الآن أون لاين.
وأكد حرص الاتحاد على متابعة كل الأمور المتعلقة بالطالب الكويتي والسعي الى العمل على تيسيرها وحلها، مبينا ان المكتب يوفر للطلبة من فئة غير محددي الجنسية كافة التسهيلات التي يحتاجون لها.
وقال المطيري ان ابواب المكتب مفتوحة لجميع الطلبة لخدمتهم، داعيا اياهم الى التواصل مع موظفي المكتب الذين يعملون لخدمتهم سواء عن طريق الاتصال او البريد الالكتروني.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock