طلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر»: الجامعات المصرية تؤخر استخراج شهادات خريجينا

• طالب المكتب الثقافي في القاهرة و«التعليم العالي» بالتدخل

• تكريم الخريجين الأحد المقبل وتخصيص دعوتين لكل طالب

 

استنكر عضو الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع جمهورية مصر العربية، عبدالله العنزي، تأخر استخراج شهادات الخريجين الكويتيين من الجامعات المصرية، على الرغم من اقتراب موعد فتح باب التقديم للالتحاق بوظائف ديوان الخدمة المدنية، متسائلاً: “من المسؤول عن تأخر استخراجها من الجامعات، على الرغم من أن الطلبة في أمسّ الحاجة لها، واستكمال إجراءات تخرجهم والالتحاق في الوظيفة؟!

وطالبَ العنزي، الملحق الثقافي في القاهرة ووزارة التعليم العالي بالتدخل لتسريع آلية استخراج الشهات واعتمادها من الجهات المسؤولة عليها، لافتاً الى أن التأخير ليس في مصلحة الطلبة، لاسيما أن تأخر إصدار شهادات الطلبة له العديد من الانعكاسات السلبية على مستقبل الطلبة المقبلين على المرحلة الوظيفية، والتي تكون عواقبها تأخر حصول الطلبة على الوظيفة المناسبة لهم.

وشدد على ضرورة اعتماد ورقة الإفادة التي تستخرج من المكتبA الثقافي في حالة تأخر استخراج الشهادة، واستخدامها بديلا في مختلف الجهات التي تتطلب تقديم الشهادة الى حين إحضار الشهادة بشكل رسمي، حتى لا يتعطل الطالب في هذا الشأن.

وأعلن العنزي تنظيم الاتحاد حفل تكريم خريجي الجامعات المصرية عند الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل بقاعة بدرية في فندق الجميرا، مشيرا الى الاتحاد خصص لكل طالب خريج دعوتين، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock