وزارة التربية

الفارس: الحركة الإرشادية جزء من منظومة العمل الإنساني والتطوعي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أن أنشطة الحركة الإرشادية جزء من منظومة متكاملة تأتي تلبية للرغبة السامية في إدراج العمل الخيري والتطوعي ضمن مناهج التعليم للطلبة.
وقال د.الفارس، في تصريح للصحافيين عقب حفل مخيم السلام السنوي الـ 20 الذي اختتم مساء أول من امس ونظمته جمعية المرشدات واستمر 6 أيام، ان هذه المخيمات تتميز بأهميتها في صقل الخبرات وتبني شخصية الفتيات وإعدادهن لقيادة المستقبل وهن متسلحات بالخبرة العملية والدراية بكيفية التعامل مع الأمور والمواقف فضلا عن تحقيق عدد من الأهداف التي لا يمكن تحقيقها من خلال العملية التربوية.
وأضاف أن هذا النوع هو استكمال للجهود الكثيرة التي مر بها هذا المخيم خلال عشرين عاما وأن أهداف وزارة التربية تستكمل بهذا النوع من النشاط، ما دعا إليه صاحب السمو الامير من تضمين المنهج الدراسي العمل الإنساني والتطوعي وهي جزء من هذه المنظومة حيث يجب ان تدعم وان يكون على غرارها نشاطات أوسع لتلك المخيمات التي تحدد وتؤكد نمو شخصية الطالبات وتحقق اهدافا اخرى لا يمكن تغطيتها بالعملية التعليمية.
بدوره، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد ان الوزارة لا تتأخر في بذل أي جهد في دعم مخيم السلام منذ انطلاقته وتوفير أفضل الأجواء لبناتنا الزهرات والمرشدات.
وأوضح مقصيد أن الوزارة اتخذت منذ فترة الاستعدادات اللازمة لإقامة المخيم السنوي للمرشدات الذي تضمن العديد من الانشطة بمشاركة وفود خليجية وعربية، مثمنا دور جمعية المرشدات الكويتية في استضافة انشطة المخيم.
من جانبها، قالت رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي: انه لقدر جميل ان نحتفل وأنتم حضورنا ونتذكر معكم عشرين عاما مرت على عزمنا وتصميمنا على إقامة أول مخيم للسلام عام 1995، وان صرح مخيم السلام هذا الذي اقمناه بتعاون ومحبة اخذ منا الكثير وأعطانا الكثير نتعلم منه ونعلم نكتسب ونتبادل الخبرات والمعلومات فيما بيننا مع بناتنا نتواصل فنفتح المجال لتمكين قدراتهن وامكانياتهن، ليستطعن اتخاذ القرار الايجابي لرسم مستقبلهن.
من جهتها، شكرت قائد عام مخيم السلام ميثة العجمي وزير التربية على دعمه وحضوره، كما شكرت الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد ومديري المناطق وموجهي العموم ورئيسة وعضوات جمعية المرشدات.
وقالت العجمي: لقد كنا عند ثقة أولياء الأمور الذين أعطونا أبناءهم فلذات أكبادهم، فحافظنا عليهم في قلوبنا ومحاجر عيوننا، وعملنا على إعدادهم ليتسلموا راية القيادة في المستقبل القريب، مضيفة أن الأوبريت الذي تم تقديمه نجح بسواعدهم وجهودهم، مشيدة بصاحب الفكرة الفنان محمد الحملي الذي أعطى صورة الشاب المبدع في الإخراج.
المصدر:الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock