أخبار منوعة

الأبحاث: مساندة الجهود في مواجهة إنفلونزا الطيور

أعلنت مديرة معهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة عمر عن تقديم الدعم والمساندة لجهات الدولة المختصة في مواجهة مرض أنفلونزا الطيور وغيره من الأوبئة والأمراض.

وقالت عمر في تصريح لـ القبس على هامش اليوم المفتوح للإدارات المساندة الذي نظمه المعهد امس، « ان المعهد لا يتوانى عن تقديم المعلومات والاستشارات والأبحاث العلمية اللازمة للجهات المختصة للتصدي لهذه الأوبئة»، مشددة على ان أبواب المعهد مفتوحة في حال طلب المساعدة، وفي هذه الحالة يتم تشكيل فريق عمل من الخبراء والباحثين لتوفير جميع المعلومات المطلوبة، وطرح الحلول المناسبة.

وأكدت ضرورة تطوير جميع قطاعات المعهد لتتناسب مع الزيادة المطردة في الطلبات الخارجية في مختلف المجالات، لاسيما من ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين، إضافة إلى تلبية الطلبات الداخلية من خلال توفير جميع الإمكانيات وتعزيز العمالة الحالية التي تعاني نقصا بسبب زيادة الضغط في مختلف الأقسام.

وذكرت أن الهدف من هذه الفاعلية إتاحة فرصة التواصل بين مختلف إدارات المعهد من ناحية والتواصل مع المجتمع من ناحية أخرى، للتعريف بالمهام والخدمات التي تقدمها كل إدارة في مختلف المجالات.

ولفتت إلى ان المعهد يعمل بحسب توجهات القيادة السياسية الهادفة إلى تطوير المجال الإداري والأعمال واستخدام التقنيات الحديثة للتواصل وتسخير قطاع المعلومات الإلكترونية في التعامل بين المؤسسات، مشيرة إلى ان المعهد يتبع هذا المسار لتطوير القدرات الإدارية باستخدام افضل الأساليب والتقنيات الحديثة، مشيرة الى إنجاز 160 مشروعاً سنوياً .. وتلبية متطلبات التنمية.
خدمة المجتمع

وبينت ان أعمال المعهد لا تقتصر على البحث العلمي بل على خدمة المجتمع في كل المجالات، مشيرة إلى أعمال لجنة التواصل الهادفة إلى توفير برامج تساهم في تطوير الإمكانيات المجتمعية لتطبيق نتائج البحث العلمي واستخدام التقنيات الحديثة، إضافة إلى تقدم برامج تدريبية للشباب من طلبة المدارس والجامعات لتطوير مهاراتهم.
الطاقة المتجددة

قال مسؤولو معهد الأبحاث: من اهم المشاريع التي تبناها المعهد انتتاج الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية عن طريق مشروع «الشقايا» موضحين ان العمل جار حاليا في المرحلة الثالثة من المشروع بعد زيادة الطلب من بعض مؤسسات الدولة.
محاضرات مكثفة

اشار مدير إدارة التسويق في معهد الأبحاث عبد المحسن الهارون إلى أن اليوم المفتوح الذي أقيم امس تضمن سلسلة من المحاضرات ألقتها مجموعة من موظفي المعهد من مختلف الإدارات بهدف التعريف بالخدمات التي يقدمونها لجميع العاملين فيه، كما شاركت الإدارات المساندة في المعرض المقام على هامش الفعالية بملصقات ومنشورات حول الأنشطة التي تقوم بها كل إدارة.

المصدر:القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock