أخبار منوعة

الطلاب المتفوقون اختتموا رحلتهم إلى كوبا


وفد طالبات «كن من المتفوقين» زار حديقة «لوغارا» الوطنية في ألبانيا


الصراف: رحلة الطلاب حققت النتائج المرجوة منها والوفد زار أهم مشاريع صندوق التنمية في كوبا

 أجرى وفد طالبات «كن من المتفوقين» زيارة لحديقة «لوغارا» الوطنية بألبانيا ضمن الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية لطالبات المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية حتى 28 الجاري. وتبعد الحديقة التي افتتحتها الحكومة الالبانية عام 1966 نحو 40 كيلومترا عن مدينة (فلورا) الساحلية بمساحة تبلغ عشرة آلاف كيلومتر مربع. وعلى هامش الزيارة التي أجراها الوفد أبدت الطالبة شيماء الابراهيم إعجابها بالحديقة الممتلئة بشجر الدردار والصنوبر والتي تمثل الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها البانيا.

وقالت الطالبة جمانة الربيعة: ان لدى البانيا طبيعة خلابة ومبهرة من خلال جبالها الشاهقة وسهولها الخضراء وأراضيها الزراعية الواسعة وإطلالتها على البحرين الايوني والادرياتيكي تساهم بشكل كبير في جذب السياح الاجانب.

بدورها، أعربت الطالبة فرح الناصر عن شعورها بعظمة الاسلام واعتزازها بانتشار المساجد في مختلف أنحاء ألبانيا ووصول الاسلام الى اوروبا والعالم فيما أشادت الطالبة روان علي بدور الصندوق المهم وانجازاته العديدة في تحسين حياة الألبان بشكل ملحوظ من خلال المشاريع التي ساهم في تمويلها ومنها تطوير الطرق واصلاح الاراضي الزراعية.

الى ذلك اختتم وفد طلبة «كن من المتفوقين» امس رحلته الى جمهورية كوبا التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية للفائقين من طلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية.

وقال رئيس قسم الصحافة في الادارة الاعلامية لصندوق التنمية ومشرف رحلة الطلبة احمد الصراف لـ «كونا»: ان «الرحلة حققت النتائج المرجوة منها لاسيما بعد زيارة الوفد لاهم مشاريع الصندوق في كوبا».

وأضاف ان «الرحلة تركت اثرا إيجابيا لدى الطلبة عن دور وجهود الكويت في دعم المجتمعات النامية وتمويلها لمشاريع تنموية ساهمت في تغيير حياة الشعب الكوبي الى الأفضل»، مشيدا بدور سفارة الكويت في هافانا لتنظيمها جدول وأنشطة الرحلة وتعاونها المشترك مع الصندوق لإنجاحها.

وأثنى على دور مسؤولي وزارة التربية الذين رافقوا الطلبة في الرحلة من خلال تقديم المساعدة لهم ومتابعتهم اليومية لأحوالهم.

بدوره، أكد مدير مدرسة «جاسم الخرافي» ومرافق وفد الطلبة في الرحلة جاسم الطراروة في تصريح مماثل لـ «كونا» أهمية الرحلة لتعريف الطلبة الكويتيين بجهود ودور الكويت في دعم المشاريع التنموية في مختلف أنحاء العالم عن طريق الصندوق.

وقال ان «هذه النوعية من الرحلات تسهم في تطوير مهارات البحث عن المعرفة لدى الطلبة وتساعدهم على اكتشاف قدراتهم في الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وإدراك أهمية العمل الجماعي». وأضاف ان «الرحلة تعتبر مكافأة للطلبة المتفوقين ليتعرفوا على دور الكويت في الخارج والجهود التي يبذلها الصندوق لتحسين المستوى المعيشي لمواطني الدول المستفيدة من دعمه».

وأوضح ان وزارة التربية حرصت على اختيار الطلبة بعناية بناء على تفوقهم الدراسي للمشاركة في الرحلة وتوفير مشرفين لمتابعتهم لضمان نجاح الرحلة وتحقيق أهدافها.

من جانبه، قال الطالب عبدالحميد الشخص من ثانوية «عبدالله المبارك»: ان الصندوق الكويتي أتاح له فرصة قيمة جدا للتعرف على مدى حب الكويت للعطاء ومساعدة الغير، ما يعد مصدر فخر واعتزاز بالنسبة له.

وأشاد الشخص ببرنامج الرحلة المتنوع الذي زاده ثقافة واطلاعا على دور الكويت وجهودها في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة.

وفي سياق متصل، أعرب الطالب علي المرهون من ثانوية «الامام مالك» عن استمتاعه بهذه الرحلة التي اكتسب من خلالها معلومات اضافية عن مساعدات الكويت ودورها الانساني في مختلف بقاع العالم.
المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock