وزارة التربية

وزير التربية يصدر قرارا بتنظيم معادلة الشهادات الدراسية الثانوية العربية

الكويت – 25 – 1 (كونا) — أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاربعاء قرارا وزاريا بشأن إعادة تنظيم معادلة الشهادات الدراسية العربية الصادرة من المدارس الأهلية من خارج البلاد للمرحلة الثانوية.

ويقضي القرار الذي سيعمل به اعتبارا من العام الدراسي 2017/2018 بضرورة تقديم الطالب تسلسلا دراسيا يبدأ من الصف الثاني الثانوي أو ما يعادله ويستثنى من ذلك أبناء المبتعثين من كافة وزارات وهيئات وإدارات الدولة والعاملين في السلك الدبلوماسي.

وشدد على وجوب أن يكون نظام الدراسة بالمدرسة الخاصة مصدرة الشهادة صباحيا فقط وأن لا يتجاوز عمر الطالب سلم الأعمار المعتمد للقبول في مدارس دولة الكويت في كل صف دراسي وأن يكون الطالب منتظما في الدراسة وأن يتم تصديق الشهادات الدراسية من الجهات المختصة.

كما نص القرار على “عدم معادلة الشهادات الدراسية الثانوية (الثاني ثانوي والثالث الثانوي) الصادرة من مدارس أهلية ليلية من خارج البلاد”.

ودعا كذلك الطلبة الكويتيين الراغبين في استكمال دراستهم اعتبارا من الصف الثاني الثانوي أو ما يعادله في مدارس خاصة أهلية صباحية أو مدارس حكومية الى مراجعة الإدارة العامة للتعليم الخاص مراقبة معادلة الشهادات الدراسية العربية للحصول على موافقة مصدقة عن الشهادة الحاصل عليها في نهاية كل عام دراسي.

واشترط ايضا لمنح الطلبة الكويتيين الراغبين في استكمال دراستهم الثانوية خارج البلاد شهادات انتقال أو شهادات ترك دراسة حصولهم على موافقة الإدارة العامة للتعليم الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock