التطبيقي

الكندري : تطوير محاكي المراقبة الجوية ليشمل المراقبة الجوية في المجال الحربي


 

اختتم المعهد العالي للاتصالات والملاحة برنامج تدريبي يعقد لأول مره على مستوى منطقة الخليج العربي في مجال المراقبة الجوية الحربية على محاكي المراقبة الجوية.

وحول هذا الخصوص أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري بأنه قد تم مؤخرا تطوير المحاكي بما يتفق مع متطلبات القوة الجوية والدفاع الجوي، مشيرا بأنه قد حضر البرنامج التدريبي اعضاء هيئة التدريب المتخصصين في الملاحة الجوية بالاضافة الى عدد من المدربين في القوة الجوية تتراوح رتبهم العسكرية ما بين رائد ومقدم ، هذا وقد حاضر بالدورة كبير اختصاصي التدريب على محاكيات المراقبة الجوية للطائرات الحربية من شركة مايكرو ناڤ .

وأكد الكندري بأنه سعيا من المعهد الى تطبيق فلسفة التدريب ذات العلاقة بتوفير لغة انجليزية تخصصية ESP

English for special purposes

فقد تم تدريب ثلاثة مدربات من قسم اللغة الانجليزية بالمعهد لجعلهم على دراية باللغة الانجليزية المتوفرة في مجال المراقبة الجوية الحربية.

وأشار الكندري إلى ان هذه الخطوة تعد ريادية ومميزة بالنسبة للمعهد العالي للاتصالات والملاحة والذي يعد الرافد الوحيد لتخصصات الاتصالات والملاحة بشقيها البحري والجوي.

وفي ختام تصريحه تقدم الكندري بالشكر الجزيل الى الدعم اللامحدود الذي يلاقيه المعهد من قبل السيد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري ، والشكر موصول للسيد نائب المدير العام لشؤون التدريب المهندس طارق العميري بالاضافة الى نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية المهندس حجرف الحجرف وجميع العاملين بقطاعه على ما يقدموه للمعهد من دعم لوجيستي يتفق مع متطلبات جهات سوق العمل في سبيل توفير كوادر فنية وطنية مدربة في مجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، مؤكدا بأن تعليمات السيد الدكتور احمد الاثري بأن نكون دائماً مواكبين لمعايير التدريب العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock