التطبيقي

المزروعي : 1200 مقعد الطاقة الاستيعابية لـ«الدراسات التكنولوجية» خلال الفصل المقبل


«الجداول الثابتة» ساهمت في الحد من العقبات الدراسية للطلبة

أعلن عميد كلية الدراسات التكنولوجية في هيئة «التطبيقي» د. عبدالله المزروعي، تحديد 1200 مقعد للقبول في الكلية بالفصل الدراسي المقبل، بعد اجتماع الكلية مع اللجنة العليا للقبول.
كشف عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي، عن الطاقة الاستيعابية لاستقبال الطلبة المستجدين في الفصل الدراسي المقبل 2016-2017، التي تبلغ 1200 مقعد، بعد اجتماع الكلية مع اللجنة العليا للقبول في الهيئة لتنسيق آلية القبول مع كل موقع دراسي في الهيئة.
وقال المزروعي إن الجداول الدراسية الثابتة، التي اعتمدت من قبل عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» في الفصل السابق، ساهمت في الحد من العقبات الدراسية، التي كان يتعرض لها الطلبة في الفصول الماضية، وتتمثل في تأخر تسجيل الطلبة المستجدين، علماً أن هناك من بعض الطلبة لا يعلمون مواعيد التسجيل أو آلية اختيار المقررات الدراسية، لأنها كانت عبر الموقع الإلكتروني، حيث تتم الاستعانة بأشخاص آخرين غير مكاتب التوجيه والإرشاد أو التسجيل.

وأوضح المزروعي، أن «التطبيقي» حريصة على تزويد سوق العمل الكويتي وتغطية كل الاحتياجات بالمخرجات الوطنية، لافتاً إلى أن الكلية لديها تعاون مستمر مع كل القطاعات الحكومية والخاصة في الكويت.
وذكر أن أكثر القطاعات، التي تزودها الكلية هو القطاع النفطي، نظراً إلى ما يحتاجه من أيدٍ عاملة مناسبة، فضلاً عن استمرار إبرام الاتفاقيات مع سوق العمل.
وأضاف أن الكليات، التي تعتمد على تخريج طلبتها وفق نظام الدبلوم، هي الأقل عرضة للكثافة الطلابية، لأن مدة الدراسة فيها هي سنتان ونصف السنة، أي بمعدل خمسة فصول دراسية، مقارنة بالكليات التي يكون نظام الدراسة فيها ممتداً على أربعة أعوام والخاصة ببرامج البكالوريوس، لأنها معرضة للكثافة باعتبار المدة الدراسية بها طويلة وتشمل على الأقل ثمانية فصول دراسية.
كوت:
* الكليات التي تعتمد على تخريج طلبتها وفق «الدبلوم» الأقل عرضة للكثافة الطلابية

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock