جامعة الكويت

بيان جمعية أعضاء هيئة التدريس في الاعتداء على عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول


تستنكر جمعية أعضاء هيئة التدريس الإعتداء على دكتور فى كلية الهندسة و البترول داخل الحرم الجامعي من قبل ولي أمر طالبة بالكلية. و تأسف الهيئة الإدارية بالجمعية لما وصل إليه عدم إحترام الأعراف الجامعية ومكانة أعضاء هيئة التدريس و الحرم الجامعي وتؤكد على شجب أي محاولات للتدخل في العمل الأكاديمي من قبل أي جهة غير ذات صلة. كما تؤكد الجمعية تضامنها الكامل مع عضو هيئة التدريس ضد هذا الإعتداء المشين.
و بهذا تطالب الجمعية إدارة جامعة الكويت والكلية المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب اللوائح و النظم الجامعية و الحزم في تطبيق العقوبات ليكون هذا رادعا لكل من تسول له نفسه بالاعتداء أو المساس بأعضاء هيئة التدريس و صون مكانتهم العلمية و الأدبية و الاجتماعية. و تحث الجمعية على ضرورة تبني مجلس الأمة لمشروع قانون لتغليض العقوبات القانونية على مرتكبي هذه الاعتداءات ممن يتعدون على حرمة الجامعة داخل أسوارها.
و تؤكد الهيئة الإدارية بالجمعية على أهمية التعامل مع أعضاء هيئة التدريس بالإحترام و التقدير كونهم قدوة للطلبة و المجتمع و أهمية المحافظة على كرامتهم و مكانتهم و تؤكد الجمعية أن اللوائح الجامعية حفظت حقوق الطالب بالتظلم على درجته ما إذا شعر بظلم وقع عليه من قبل أي عضو هيئة تدريس بعيدا عن أي تصرف همجي لا يمت بصلة لما جبل عليه أهل الكويت من احترام و تقدير لمكانة عضو هيئة التدريس و تبجيلهم للعلم و التعلم.

و عليه فإن الإدارة الجامعية تتحمل المسؤولية منفردة في فرض النظام في الجامعة و الأقسام العلمية و تطالب الجمعية الإدارة الجامعية بمحاسبة كل من يخل بأخلاقيات التعامل بنظم الجامعة و التعدي على لوائحها الداخلية.
‏جمعية أعضاء هيئة التدريس الممثل الشرعي و المدافع الأول عن أعضاء هيئة التدريس و عن حقوقهم و مكتسباتهم و لن تألو جهدا في استخدام جميع الأدوات للذود عنها.
لذا وجب التنويه و الله ولي التوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock