أخبار منوعة

مبتعث سعودي يحصل على براءة اختراع لشاحن جوال ينزع نفسه بطريقة ميكانيكية

الملحقية الثقافية بواشنطن تكفلت بالدعم المادي

اليوم – حصل مبتعث سعودي على براءة اختراع من مكتب الاختراعات الامريكي لجهاز شاحن ذكي يتميز بالقدرة على التحكم بفترة الشحن المطلوبة للأجهزة الذكية، ومن ثم جهاز الشاحن له المقدرة ان يدفع نفسه بطريقة ميكانيكية من علبة الكهرباء المبنية بالجدار أو من أي موصل كهرباء ليسقط متعلقاً على الجدار أو علبة الكهرباء بدلاً من وجوده موصَّل بالكهرباء من دون استخدام.
وأوضح المبتعث فهد العماري من جامعة روجر ويليامز بولاية رودايلاند في مدينة برستو الامريكية والمتخصص في الهندسة الميكانيكية في تصريح لـ “اليوم” ان فكرة الاختراع جاءت بعد ان اشتكت زوجتي أن بطارية جوالها تستنفذ الطاقة بفترة زمنية قصيرة.
وبعد البحث اتضح أن السبب كان الشحن الزائد للجوال، مشيرا العماري الى أن الشحن الزائد للجوال يعتبر مشكلة يعاني منها الكثير بسبب تضرر فعالية بطارية الجوال، ومن ثم يضطر المستهلك لتغيير البطارية، وفي ذلك ضرر مادي على المستهلك خاصةً اذا كان سعر الهاتف الخلوي مُكلف.
وأضاف العماري ان جهاز شاحن ذكي يتميز بالمقدرة على التحكم بفترة الشحن المطلوبة، ومن ثم جهاز الشاحن له المقدرة ان يدفع نفسه بطريقه ميكانيكية من علبة الكهرباء المبنية بالجدار أو من أي موصل كهرباء ليسقط متعلقاً على الجدار أو علبة الكهرباء بدلاً من وجوده موصَّل بالكهرباء دون استخدام ؛ وتتميز هذه الخاصية بسلامة المستهلك من ذوبان الشاحن بسبب الحرارة، ومن ثم الحريق لا قدر الله أو من عبث الأطفال بالشاحن عندما يكون موصَّل بالكهرباء.
فبفضل الله – تعالى – تم اعتماد الفكرة هذا الشهر كبراءة اختراع من مكتب الاختراعات الأمريكي بعد قرابة الثلاث سنوات من تقديم الفكرة.
وحول الدعم في فكرة الاختراع قال العماري دعمتني الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا بالتكفل بجميع تكاليف تقديم الاختراع تحت إشراف مكتب المحاماة “أوبلن” المتخصص بمساعدة المبتعثين المخترعين لتوفير جميع ما يحتاجه المخترع لتقديم طلب براءة الاختراع بطريقة صحيحة ومطابقة لنظام مكتب الاختراعات الامريكي لتزيد فرصة قبول وتصديق الاختراع.
وبين العماري ان الملحقية ساهمت ماديا فقط وعلى حسب علمي آخر دفعة تكفلت بها الملحقية كان قرابة 43 ألف دولار بسبب تقديمي لأربعة اختراعات.
ويقول العماري لدي 3 اختراعات أخرى أسعى للحصول على براءة الاختراع فيها وهي جهاز “عمر المنقذ” لبركة السباحة وهو ( تحت الدراسة ).
وكذلك جهاز إزالة الثلج المتراكم من سطح المنزل وهو أيضا ( تحت الدراسة) بالإضافة الى جهاز مدرج الطائرات للهبوط الاضطراري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock