وزارة التربية

مقصيد: نوادي العلوم والتكنولوجيا تدعم مهارات الطلاب اللاصفية

اكد مسؤول بوزارة التربية اليوم الاربعاء اهمية نوادي العلوم والتكنولوجيا بمدارس الوزارة لدعم المهارات اللاصفية للطلاب وتنمية قدراتهم على التفاعل مع المجتمع بما يحقق التكيف السليم.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد في تصريح صحافي ان الوزارة انشأت 48 ناديا (29 ناديا للبنين و19 ناديا للبنات) للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مكتب منظمة (ملست) الاقليمي لقارة آسيا الذي يقدم الدعم الفني والتطبيقي والبحثي للنوادي المعنية لطلاب المرحلة المتوسطة خلال الفترة الصباحية.

واضاف المقصيد ان الوزارة بصدد افتتاح ناديين من نوادي العلوم والتكنولوجيا للفترة المسائية في كل من محافظتي حولي والعاصمة كمرحلة أولى يتبعها اعتماد افتتاح العديد من النوادي التخصصية للفترة المسائية.

وأوضح ان تحقيق التكامل والتنوع في ممارسة الأنشطة داخل المدرسة يمكن الطالب من الابداع ويوفر فرصا عديدة للطلاب لاختيار انشطتهم حسب الميول والرغبة.

واكد ان وزارة التربية ومكتب (ملست) يعملان من خلال نوادي العلوم والتكنولوجيا على تحقيق الاهداف العامة للتعليم واهمها الفهم الصحيح والتطبيق السليم للمادة العلمية عن طريق ممارسة بعض التطبيقات العلمية المرتبطة بالمقررات الدراسية.

وذكر ان نوادي العلوم والتكنولوجيا توفر المنافسة والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية فضلا عن تحقيق اهداف التكامل العلمي والابداع والابتكار من خلال تطبيق نظام (علوم – تكنولوجيا – هندسة – رياضيات) للشخصية وتعزيزا للأدوار القيادية.

وأشار الى توافق اهداف انشطة نوادي العلوم والتكنولوجيا مع الاهداف العامة للدولة ووزارة التربية وبما يتناسب مع ميولهم الابداعية ويحفزهم على المشاركة والتفاعل التعليمي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock