وزارة التربية

الحويلة: لن يتطور التعليم دون تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة

خلال مهرجان «عالمي الكبير في روضتي الصغيرة» بمدرسة الرسالة ثنائية اللغة
أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص بوزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة ان التعليم لن يتطور دون الاحتكاك مع العالم مشددا على ضرورة التواصل وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة لمواكبة تطورها في التعليم.
جاء ذلك خلال رعاية الحويلة وحضوره مهرجان اليوم العالمي الخامس والذي نظمته مدرسة الرسالة ثنائية اللغة صباح امس تحت شعار «عالمي الكبير في روضتي الصغيرة» وذلك بحضور عدد من القيادات التربوية ومسؤولي التعليم الخاص.

وأشار الى ان الكويت منفتحة على العالم مع استقطابها للأفكار الطيبة والهادفة منوها إلى ان رياض الأطفال هي بداية البذرة الطيبة وعلينا الاهتمام بها وتوفير افضل السبل للحفاظ عليها وصقلها في مستقبل البلد التي نضع عليها آمالا كبيرة.

من جانبها، قالت مدير عام مدرسة الرسالة ثنائية اللغة سمية المطوع ان للفعالية اهمية كبيرة في ترسيخ مفهوم المواطنة العالمية لدى الاطفال وإكسابهم ثقافات ومعارف جديدة عن كل دولة، مشيرة الى انها تعزز وعي الطلاب بالقضايا والثقافات العلمية متحلين بإطار من القيم والثقافة الإسلامية والعربية الأصيلة وتكريس قدراتهم ومهاراتهم للانخراط في عالم سريع التغير.

وأضافت انه من ضمن اهداف المدرسة تنشئة جيل قادر على مواكبة التطور والتحديات الموجودة بالعالم الخارجي.

من جهتها، قالت مديرة روضة الرسالة ثنائية اللغة ايمان عبدالعزيز ان فعاليات المهرجان تستمر 3 ايام يحاكي خلالها الطلاب ثقافات 18 دولة، لافتة الى ان كل طالب درس تدريبيا وتطبيقيا ثقافات الدولة التي يمثلها من خلال خبرة العالم لمدة اسبوعين تعرف عن طريقها على اسمها ومكانها الجغرافي على الخريطة وعملتها وحاكمها وما تشتهر به واهم المعالم السياحية فضلا عن ابراز ما تتميز به كل دولة وتقديم مجسمات لمعالمها.

وبينت ان فعاليات اليوم العالمي الخامس جزء من رسالة ورؤية تحث على تعريف الطالب بثقافات العالم.
المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock