التطبيقي

النجادة •: تطبيق نظام الـ «كوتا» على المتقدمين لـ «التطبيقي» اليوم

«غير الكويتيين 2649 من أصل 6 آلاف متقدم»

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي» د. رباح النجادة انطلاق المرحلة الأخيرة من آلية إجراءات قبول المتقدمين للفصل الدراسي الثاني، من خلال تطبيق نظام الـ «كوتا» على ملفات المتقدمين في النظام الإلكتروني للقبول اليوم.
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة أن المرحلة الأخيرة من آلية عمل إجراءات قبول المتقدمين للفصل الدراسي الثاني، وهي تطبيق نظام الـ «كوتا» على ملفات المتقدمين في النظام الإلكتروني للقبول، ستنطلق اليوم.
وأشارت النجادة، في تصريح لـ«الجريدة»، إلى أن «الكوتة» يعمل على فرز ملفات المتقدمين بما يتناسب مع اللوائح والنسب المعمول بها، وذلك بعد الانتهاء من مطابقة البيانات الأساسية للمتقدمين مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والتدقيق عليها، ومطابقتها أيضا مع «التعليم العالي»، للتأكد من عدم قبولهم في احدى المؤسسات التعليمية المناظرة سواء كانت جامعة الكويت أو في البعثات الداخلية أو الخارجية بالفصل الاول. ولفتت إلى أن العمادة ستطابق خلال هذا الاسبوع ايضا بيانات المتقدمين الذين راجعوا صالة القبول في «الهيئة» ببيانات وزارة التربية والمؤسسات التعليمية الاخرى، او القطاعات الحكومية، للتأكد من استيفاء الشروط، مبينة أن هذه الاجراءات تأخذ وقتا وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية الشهر الجاري.
اللجنة العليا للقبول
وأوضحت أنه بعد انجاز جميع تلك الاجراءات وفرز المقبولين على مختلف التخصصات، ستجتمع اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة د. احمد الاثري للاطلاع عليها ومن ثم اعتمادها وإعلانها رسميا.
وعن قبول غير الكويتيين في «التطبيقي» بالفصل الدراسي الثاني، أفادت النجادة بأن أولوية القبول للكويتيين، ونسبة قبول غيرهم تصل إلى 15 في المئة تحدد لأعلى نسبة، مع ضرورة ألا يتعارض ذلك مع السعة المكانية لمختلف التخصصات، مبينة أن أعداد غير الكويتيين المكتملة بياناتهم تبلغ 2649 من أصل 6209 متقدمين.
وفيما يخص منح وزير التربية وزير التعليم العالي والمدير العام للهيئة والتي تشمل غير الكويتيين ضمن المقبولين، بينت أن هذه المنح تختلف تماما عن آلية القبول في العمادة، فمن تشملهم مقبولون، لكن العمادة تقوم بإتمام جميع إجراءاتهم، ومن ثم اعلانهم ضمن المقبولين في نهاية الشهر الجاري، ولكنهم غير مشمولين بنظام الـ «كوتا».
الـ «كوتا» يعمل على فرز ملفات المتقدمين بما يتناسب مع اللوائح والنسب المعمول بها
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock