التطبيقي

العلي : استحداث 5 برامج في «التجارية» الأحد


«التقييم العقاري» و«الاقتصاد المعرفي» و«التسوق» و«إدارة الأفراد» و«نظم المعلومات»

 

أعلن عميد «الدراسات التجارية» في «التطبيقي» د. عدنان العلي، توجه العمادة في اجتماع لجنة الشؤون العلمية في الكلية الأحد المقبل، لاستحداث مجموعة من البرامج الجديدة، ضمن سلسلة التخصصات الموجودة في الكلية.
كشف عميد كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عدنان العلي، عن توجه العمادة في اجتماع لجنة الشؤون العلمية في الكلية يوم الاحد المقبل، لعرض مجموعة من البرامج الجديدة ضمن سلسة التخصصات الموجودة في الكلية، للاطلاع عليها والموافقة لتأخذ دورتها في اتخاذ كل الاجراءات الخاصة بها من قبل الاقسام العلمية في الكلية والجهات المعنية في «التطبيقي».
وأوضح العلي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن البرامج التي ستطرح في الاجتماع المقبل هي خمسة تخصصات: «التقييم العقاري»، و»الاقتصاد المعرفي»، و»التسويق»، و»إدارة الأفراد»، و»نظم المعلومات»، لافتا إلى ان هناك توجها لاستحداث برامج جديدة في قسم الحاسب الآلي خلال الفترة المقبلة، ولكن عقب
الانتهاء من إجراءاتها ليتم الإعلان عنها عبر عرضها على اجتماع لجنة الشؤون العلمية في الكلية، لتأخذ دورتها في الموافقات.
وكشف عن توجه الكلية لتشكيل فريق عمل من الكلية يقوم بالمتابعة والتدقيق على البرامج المستحدثة، وتطوير البرامج الحالية بما فيها استحداث نظام البكالوريوس استكمالا للدبلوم في الوضع الحالي، ويأتي ذلك ضمن خطة الكلية المستقبلية، وأيضاً بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
وبين أن الكلية تعمل على تذليل كل الصعاب التي تواجه الطلبة، وتوفير كل متطلبات واحتياجات القطاعات الحكومية والخاصة، لافتا إلى أن «برامجنا تعتبر مطلبا اساسيا لتوفير الأيادي العاملة الوطنية المدربة، علما بأن برامجنا لم تواجه أي عزوف بالنسبة للمتقدمين نظرا للاقبال الكثيف عليها من خلال عمليات الالتحاق».
وأضاف العلي أن الكلية لم تواجه أية مشاكل في عمليات تسجيل الشعب الدراسية خلال فترة تسجيل المقررات الدراسية، لافتا إلى انه «بالتنسيق مع مكاتب التسجيل والأقسام العلمية استطاعت الكلية تسجيل جميع الطلبة دون أية مشاكل أو عوائق تواجه الدارسين».
المصدر الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock