حصري أكاديميالقاءات أكاديمياالتطبيقي

الكندري لـ”أكاديميا: موظفو التطبيقي محرومون من امتيازات عدة .. وهم الأقل استفادة مادياً وادارياً


ثمن جهود المدير العام في تخفيف الأعباء على الموظفين الاداريين في الهيئة

  • وأكدن أنهم أكثر تميزا في العمل

أكاديميا | خاص

ثمن نائب رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد الكندري الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الهيئة وعلى رأسهم مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري في تخفيف الأعباء عن جميع منتسبي الهيئة وخاصة الإداريين منهم.

وأشاد الكندري خلال تصريح خاص لـ”أكاديميا” بفتح المجال امام موظفي وإداريي التطبيقي لاستكمال دراستهم الجامعية خلال الفترة من 25 ديسمبر الماضي وحتى 15 يناير الحالي. خصوصا وأنها للسنة الثالثة على التوالي لهذا القرار الذي لم يتوقف وندعمه للاستمرار ومساواة مبتعثي الهيئة الادارية مع التدريب والتدريس.

ودعا الكندري الاداريين الى الحرص على التسجيل ضمن المواعيد ومتابعة اجراءات التسجيل حيث انها فرصة مهمة تتيح لهم التطوير. 

وأكد أن الاداريين في التطبيقي هم الفئة الاقل حصولاً على المكاسب المادية مقارنة بغيرهم، ومع ذلك نجدهم يتحملون كامل الضغوطات والعبء الاكبر من الجهد ومع الأسف لا يتم مراعاتهم في الكثير من الامور، وبالرغم من ذلك يثبت الاداريين أنهم حريصين على المؤسسة وأنهم لا يهمهم كثيرا الجانب المادي مقابل العمل بصدق واخلاص والارتقاء في الهيئة.

واستطرد الكندري قائلا: الاداريين يرتبطون بنظام الحضور والانصراف مع ديوان الخدمة المدنية بنظام البصمة في الوقت الذي يعفى فيه اعضاء هيئتي التدريس والتدريب منه خصوصا أن كثير منهم يتم تحويله للتحقيق ومحاسبته مادياً وادارياً على البصمة وخصم اجزاء من الراتب ومع ذلك يلتزم الاداري في الوقت الذي نجد بعض اعضاء التدريس والتدريب يسافروا خارج البلاد اثناء الفصل الدراسي وقبل انتهاء الدراسة بسبب عدم وجود اي نظام حضور لهم.

 وأكمل الكندري مؤكدا على ان موظفي الهيئة من الاداريين محرومين من الاضافي ومكافآت الصيفي، والرواتب الكبيرة وغيرها من الامتيازات التي يحصلون عليها غيرهم، ولكنهم لم يدخلون في تلك المقارنة، موضحا ان النقابة ارتأت التريث وعدم الرد على أي تصريحات مسيئة أو مقارنة مع فئات رواتبهم هي اضعاف رواتب الاداريين وانهم ليسوا طرفاً فيها، كما انهم مع كل المطالبات المشروعة والحفاظ على حقوق كافة منتسبي التطبيقي ولكن تكرر الزج بموظفي التطبيقي من الاداريين غير مقبول ونرفضه جملة وتفصيلا خصوصا أن مثل هذه تصريحات لا تصب في مصلحة أي طرف.

وأكد الكندري ان اداريين التطبيقي لم يحصلوا على أي امتيازات أو مكافآت خاصة بعيدة عن ديوان الخدمة أو زيادة عن موظفي الدولة.

واختتم الكندري بالشكر لمسؤولي التطبيقي ومدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري للإسهام في تطوير العمل الإداري وفتح المجال أمام الكوادر الإدارية المؤهلة لتولي المسؤولية ومواقعها في التطبيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock