التطبيقي

تدريس التطبيقي: عجز الميزانية وراء مشكلة المقبولين ولابد من زيادتها لتمكين الهيئة من توفير المقاعد الدراسية للطلبة

 
 
أشادت بجهود عميدة القبول والتسجيل
أشاد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة بجهود عميدة القبول والتسجيل بالهيئة د. رباح النجادة، مشيرا إلى أنها تبذل قصارى جهودها للارتقاء بعمل العمادة وخدمة جموع الطلبة، بدليل تواجدها الميداني المستمر لتقصي مشاكل الطلبة ووضع الحلول المناسبة لها.
كما أكد أن العمادة وجنودها المخلصين يسعون بكل طاقاتهم لإنجاح العمل بروح وطنية واحدة، موضحا أن مشكلة القبول خارجة عن إرادة الجميع وحلها فقط لدى حكومتنا الموقرة من خلال توفير ميزانية طارئة تحت أي مسمى كما هو معمول به لتوفير مقاعد دراسية لأبناء الكويت، فكما هو معروف أن هيئة التطبيقي هي أكبر صرح تعليمي بالكويت وربما بدول الخليج وتستقبل نحو 60% من مخرجات الثانوية، وقد تفاقمت المشكلة هذا العام وزاد عدد الراغبين بالالتحاق في كلياتها ومعاهدها نظرا لعدم استقبال بعض مؤسسات الدولة العسكرية وغيرها للطلبة مما ساهم في تفاقم المشكلة واضطرت إدارة الهيئة لرفع النسب وتأجيل قبول عدد كبير من الطلبة للفصل الدراسي الثاني لعدم قدرتها على استقبالهم حاليا لتتماشى أعداد المقبولين مع الميزانية المتوفرة لديها.

وتمنى د. الذروة على الحكومة الرشيدة إعادة النظر في ميزانية الهيئة ودعمها على وجه السرعة لتمكين الهيئة من توفير المقاعد الدراسية اللازمة لأبناء الكويت وضمان سير العملية التعليمية على الوجه المنشود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock