التطبيقيحصري أكاديميا

(التطبيقي) تفتح الباب أمام موظفيها الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية

خاص / أكاديميا

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فتح باب التسجيل أمام الراغبين في استكمال دراستهم من خلال الإجازات الدراسية والبعثة الدراسية وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر الماضي وحتى 15 يناير الحالي.

وأشارت إلى عدد من الشروط العامة الواجب توافرها في الراغبين في التقدم للحصول على إجازة دراسية براتب، حصلت (أكاديميا) على نسخة منها:

  • أولها أن يكون كويتي الجنسية.
  • أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة لا تقل عن 70 % ، أو يكون حاصلا على شهادة الدبلوم بمعدل لا يقل عن جيد ويستثنى من التقدير أو النسبة الموظفون المقبولون في الدراسات الطبية أو الهندسية أو العملية الفنية.
  • ألا تقل مدة خدمته عن أربع سنوات – عند تقديم الطلب – منها آخر سنتين بالهيئة.
  • ألا تكون الإجازة الدراسية بغرض الحصول على شهادة تعادل الشهادة الحاصل عليها.
  • أن تكون الإجازة الدراسية ضمن خطة برامج النمو العلمي والمهني بالهيئة.
  • أن تكون الدراسة في مجال الوظيفة التي يشغلها الموظف.
  • ألا يكون الموظف قد سبق منحه إجازة دراسية في نفس التخصص وانتهت بالإلغاء.
  • ألا يتجاوز سن المتقدم عند تقديم الطلب عن ( 30 ) عاما ويستثنى من شرط السن الحالات التالية (الراغبين في التخصصات التي تندرج تحت مسمى الدراسات الفنية أو العملية- الموظفون المعاقون- الحاصلين على تقريرين في السنتين الأخيرتين قبل الإيفاد بتقدير ممتاز وبمعدل نجاح جيد جدا بالدبلوم أو بنسبة 80% في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها – الحاصلين على ثلاثة تقارير كفاءة بتقدير امتياز في السنوات الثلاث السابقة على الإيفاد دون التقيد بمعدل نجاح جيد جدا بالدبلوم أو بنسبة 80% في شهادة الثانوية العامة ).
  • أن يكون الحد الأقصى لإيفاد الموظفين بكل جهة عمل بنسبة لا تزيد عن 10% من عدد الموظفين بجهة العمل ذاتها ( كلية ، معهد ، إدارة ).

ومن الشروط العامة الواجب توافرها في الراغبين في التقدم للحصول على إجازات دراسية بنصف راتب أو بدون راتب: بالنسبة الإجازة الدراسية بنصف راتب تطبق الشروط المذكورة سابقا على الراغبين في الحصول على إجازة دراسية بنصف راتب على ألا تقل مدة الخدمة للمتقدم عن ثلاث سنوات عند تقديم الطلب منها سنتين بالهيئة.

أما بالنسبة للإجازة الدراسية بدون راتب يتم تطبق الشروط المذكورة سابقا على الراغبين في الحصول على إجازة دراسية بدون راتب على ألا تقل مدة الخدمة للمتقدم عن سنتين بالهيئة عند تقديم الطلب .

ونوهت الهيئة بأنه لا يستحق المجاز دراسيا بنصف راتب أو بدون راتب أي امتيازات مالية سواء كان ذلك فيما يتعلق بتذاكر السفر ، الرسوم الدراسية ، بدل الكتب ، رسوم تعليم الزوجة والأبناء ، باستثناء نفقات العلاج فقط ما لم يتقرر تغيير نوع الإجازة من حيث المرتب .

وعن الأحكام والقواعد العامة للإجازات الدراسية أشارت إلى انه يجب على المرشح الالتزام بعد صدور قرار إيفاده في الإجازة الدراسية بالأحكام الواردة بلائحة البعثات والإجازات الدراسية الصادرة عن مجلس ديوان الخدمة المدنية بالقرار (10) لسنة 86 وقرارات وتعاميم الديوان المكملة للائحة.

وضعت الهيئة عددا من الملاحظات المهمة أمام الراغبين في الدراسة وهي الالتزام بالشروط والأحكام الواردة أعلاه , وستعتبر الطلبات المخالفة لها لاغية.

وموافقة الهيئة المبدئية على الإجازة الدراسية لا تعني موافقة نهائية ولا يجوز الانقطاع عن العمل بموجبها إلا بعد صدور قرار منح الإجازة الدراسية.

وعلى من يرغب في الحصول على إجازة دراسية أن يقوم بالدخول إلى موقع الهيئة لتعبئة النموذج المطلوب ومن ثم اعتماده والموافقة عليه من قبل جهة العمل اعتبارا من 25/12/2016 وحتى 15/1/2017 علي أن يرفق بالطلب صور عن المستندات التالية: المؤهل العلمي / كشف الدرجات باللغة الإنجليزية (واللغة العربية إن وجد) / صورة من البطاقة المدنية / صورة من جواز السفر / 2 صورة شخصية / قرار التعيين بالهيئة / إفادة رسمية لمدة الخدمة السابقة إن وجدت ، ولن يلتفت إلى الطلبات التي قدمت قبل صدور هذا التعميم أو التي ترد بعد انتهاء الموعد المحدد لقبول الطلبات أو التي تقدم على غير النموذج المرفق أو التي لا يرفق بها صورة عن المستندات المطلوبة.

واختتمت انه في حالة تجاوز عدد المتقدمين عن 10% من إجمالي عدد الموظفين بجهة العمل ذاتها (كلية ، معهد ، إدارة ) سيتم العمل بالضوابط المعتمدة للمفاضلة بين المرشحين، كما ان الإجراءات قابلة للتعديل وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock