وزارة التربية

الأكاديمية الأسترالية نظمت «مهارات الإبداع الإشرافي»

 

نظمت الأكاديمية الأسترالية للدراسات والتدريب الأهلي برنامج «مهارات الامتياز والإبداع الإشرافي» خلال الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر الماضي، لصالح مجموعة من موظفي وزارة العدل.

واستهدف البرنامج تنمية المهارات الإبداعية للمشاركين والتعريف بمفهوم التفكير الإبداعي وماهية المثبطات والمحفزات للإبداع الوظيفي وتمكينهم من التعامل مع البدائل والمتغيرات لتحقيق التميز في بيئة العمل.

وتركزت العناصر الرئيسية لهذا البرنامج على التعرف على آليات وإستراتيجيات دعم الإبداع وكيفية توظيفها في بيئة العمل – وطرق تنمية الذاكرة وتحسينها واستخدمها في عملية الإبداع – وأساليب التغلب على العوائق وكيفية التعامل معها لتحقيق أداء إداري متميز – وكيفية خلق المناخ المحفز على الإبداع لمواكبة التغيرات المعاصرة.

وقد أشاد المحاضر بتفاعل المشاركين خلال البرنامج واهتمامهم بطرح خبراتهم التي أثرت الدورة التدريبية وأعطت بعدا تطبيقيا مهما لها.

وفي السياق نفسه أعرب جميع المشاركين في الدورة عن جزيل امتنانهم لإدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط في الوزارة على عقد مثل هذه البرامج المتميزة والتي تنعكس بشكل إيجابي على أدائهم الوظيفي، كما تقدموا بالشكر إلى إدارة المعهد على جهودهم الطيبة والملموسة في نجاح هذا البرنامج.

ويأتي تنظيم مثل هذه البرامج انطلاقا من التزام الأكاديمية الأسترالية بمسؤولياتها تجاه مختلف الجهات والمؤسسات في الكويت، وقد دأبت الأكاديمية على توفير أبرز الخبراء والمتخصصين للاستفادة من خبراتهم وإثراء معارف المشاركين بأبرز المستجدات لمواكبة التحديات والتطورات في سوق العمل.

وفي ختام البرنامج قدمت الأكاديمية الأسترالية الشهادات التقديرية للمشاركين بحضور ممثلين من إدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط في وزارة العدل ومن الأكاديمية الأسترالية، وتم توجيه الشكر والتقدير لإدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط في وزارة العدل على ثقتهم للتعاون مع الأكاديمية الأسترالية لتنفيذ هذا البرنامج.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock