قسم السلايدشو

بالصور .. تعرف على خريطة “اللغة الثانية” الأكثر انتشاراً حول العالم

 
هاف بوست – تكشف خريطة للغات العالم أن الإنجليزية هي اللغة الثانية الأكثر استخداماً في فرنسا، بحسب ما نشره موقع konbini.
ففي فرنسا، على الرغم من اللهجات المحلية المتنوعة (الأوكيتانية، البريتونية، الكورسيكية، وما إلى ذلك)، فلا يوجد لغة تستطيع المنافسة مع لغة شكسبير.

 

ويُعتبر العمل الذي جمعه وقدمه موقع Movhub والموجه للمغتربين في جميع أنحاء العالم عملاً هاماً. إذ قام هؤلاء المهتمين بالسفر برسم خارطة لكل دول العالم معتمدين في عملهم على بيانات وكالة الاستخبارات الأميركية CIA المتعلقة باللغات الأكثر استخداماً داخل كل دولة.

 

ولكن من الملاحظ في العديد من الحالات أنه لا يوجد إلا نسبة ضئيلة للغاية من السكان تستخدم اللغة الثانية. 
وبالتالي عندما تعلن أستراليا أن اللغة الصينية الشمالية هي اللغة الثانية في البلاد، لا يتبادر للذهن أن نصف السكان يتحدث الصينية، في واقع الأمر هم لا يمثلون إلا 1.6% من إجمالي عدد السكان.

 

بالطبع يوجد بعض الاستثناءات، غالبا ما تعود إلى سياقات تاريخية فريدة من نوعها. فعلى سبيل المثال، البوسنة والهرسك تعتبر أكثر من مجرد مثال مثير للاهتمام، حيث تتقاسم البلاد ثلاث لغات رسمية متقاربة وهي البوسنية (يتحدث بها 52.9٪ من السكان)، الصربية (30.8٪) والكرواتية (14.8٪) وهي موروثة من يوغوسلافيا السابقة.
 كما يمكن أن نلاحظ تنوع لغوي كبير في أميركا الوسطى والجنوبية، وكذلك في قلب أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. 

 

بشكل عام، المحصلة النهائية متوقعة إلى حد كبير، إذ تتربع اللغة الإنجليزية على العرش كلغة ثانية في 55 دولة. يليها بفارق شاسع، الفرنسية في 14 دولة، ثم الروسية في 13 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock