قسم السلايدشوحصري أكاديميا

تفعيل لائحة ميثاق العمل الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي

  • طالبوا المجلس الأعلى للتعليم بوضع حد للخارجين عن ميثاق العمل الأكاديمي 
  • عقوبة الفصل ضمن إحدى بنود اللائحة

خاص / أكاديميا

بعد نشر تغريدة من إحدى الاساتذة في إحدى الكليات الخاصة عبر تويتر تسيء إلى للمؤسسة الأكاديمية التي تعمل فيها وطلابها مما تسبب في طردها وفصلها من العمل، وربما تركها لمهنة التدريس نهائيا في كافة الجامعات العربية والدولية بسبب تلك الحادثة، وكذلك نشر تغريدات وتصريحات لبعض الاساتذة مليئة بالمغالطات للطعن في الكليات والمؤسسات التي يعملون بها، طالب عدد من الأكاديميين والاساتذة المجلس الأعلى للتعليم المشكل بقرار من مجلس الوزراء، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي بوضع اساس وميثاق العمل لكافة العاملين في المجال التعليم والأكاديمي للحد من المغالطات والاساءات التي تمس سمعة المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

وأشار الاساتذة وانه خلال الفترة الاخيرة قام عدد من الأكاديميين المحسوبين على هذه المؤسسات الأكاديمية بالطعن والاساءة إليها وإلى مسؤوليها، وهو ما أظهر تلك المؤسسات بصورة سلبية لدى البعض، وخاصة البعيدون عن المجال التعليمي والأكاديمي.

وأكد الأكاديميون ان الاستاذ الجامعي يفترض به ان يكون عند حسن ظن الجميع ويعمل لصالح المؤسسة التي ينتمي إليها ولا يطعن بها بكلمات ومعلومات لا تعبر عن الحقيقة ولا تمس الواقع بصلة، مشيرين إلى أنه من غير المعقول ان يظل بعض الاساتذة يطلقون تلك التصريحات المغرضة دون محاسبة أو التحويل للتحقيق.

وطالبوا المجلس الأعلى للتعليم بالوقوف على مسؤوليته ووضع حد لجميع سلبيات القضايا التعليمية بما فيهم وقف الاساتذة الذين يطلقون تصريحات هنا وهناك تسيء إلى مؤسسات التعليم دون محاسبة، والاخذ بالمثل عند لجوء احد الكليات الخاصة إلى فصل استاذة جامعية بعد تغريدة لها تسيء إلى الطلبة.

من جانبه أكد مصدر مسؤول في إحدى المؤسسات الأكاديمية عرض لائحة ميثاق شرف للعمل موحد لجميع المؤسسات الأكاديمية على المجلس الأعلى للتعليم خلال اجتماعات المقبلة لتطبيقها على كافة المؤسسات التعليمية.

وأوضح المصدر انه جار اتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية واللائحية بحق جميع المسيئين للمؤسسات التعليمية، مشيراً إلى أنه سيتم جمع كافة التغريدات المسيئة للمؤسسة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، بالإضافة إلى عرضها على وزير التربية وزير التعليم العالي لأخذ القرار المناسب. ولفت إلى ان عقوبة الفصل من العمل ضمن احدى بنود لائحة ميثاق العمل التي سيتم تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock