جامعة الكويت

التوجيه والإرشاد بالحياتية أقام لقاء مقتوح : ودنا نسمعكم

أقام مكتب التوجيه والإرشاد بكلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت لقاء مفتوح  تحت عنوان  “ودنا نسمعكم”، بحضور العميد المساعد للشئون الطلابية د. مشاري الحربي وعدد من أعضاء هيئة التدريس للأقسام العلمية، وطلبة الكلية، والهدف من إقامة هذا اللقاء هو الاستماع لآراء الطلبة وأفكارهم ومقترحاتهم المختلفة في كافة التخصصات العلمية دون التركيز على الجانب العلمي فقط.

في البداية قال العميد المساعد للشئون الطلابية د. مشاري الحربي أن الهدف الأساسي من عقد وإقامة هذا اللقاء هو مد جسور التعاون فيما بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وحل بعض المشكلات الاكاديمية، والتعريف بكافة الخدمات التي يقدمها مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية.

فيما ذكرت د. هديل عياد من قسم علوم اضطرابات التواصل أن هذا التخصص يعنى باضطرابات التواصل والنطق واضطرابات الكلام ومشاكله سواء عند الأطفال او كبار السن والمراهقين، وأفراد المجتمع البالغين، واضطرابات النطق واسعة ومنها ( اضطرابات الطلاقة – النطق واللغة وتتعلق فيما بعد مرحلة المدرسة من 3-5 سنوات الأولى  ويدرس باللغة الإنجليزية، مؤكدة على ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية والتعامل معها قراءة وكتابة عند اختيار هذا التخصص، مشيرة إلى أن خريج علوم اضطرابات التواصل يحمل مسمى ” إخصائي نطق “ ويستطيع  العمل بعد التخرج في المستشفيات، والمدارس، ورياض الأطفال، ومدارس التربية الخاصة، متمنية فتح آفاق جديدة في القطاع الخاص، مؤكدة على حاجة سوق العمل لفئة الذكور في هذا التخصص الذي يتعاون مع القطاع الطبي.

 

ومن جانبه ذكر رئيس قسم إدارة التقنية البيئية د. بدر العنزي يعد تخصص إدارة التقنية البيئية من التخصصات العلمية الهامة في كافة الدول والمجتمعات، وحاجة المجتمع لخريجي هذا التخصص، مشيرا إلى ان هناك فرص عمل عديدة للخريجين في القطاع الخاص والعام بالدولة.

وقال د. أحمد الدغباسي من قسم علم الغذاء والتغذية أن تخصص علم الغذاء والتغذية من التخصصات الحيوية، حيث أن علم الغذاء يتعامل مع فهم مكونات الغذاء، وعلم الأغذية يختص بمعرفة وسلامة الغذاء وتصنيع الغذاء، مؤكدا على أهمية هذا التخصص خاصة في الوقت الراهن للتوسع في مجال الأغذية في العصر الحالي، مشيرا إلى أن أغلبية خريجي علم الغذاء والتغذية يحمل مسمى ” إخصائي تغذية “، ويستطيع الالتحاق في القطاع الخاص والعام  بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock