التطبيقي

النجار: استكمال نظام الأبحاث الإلكتروني في «التطبيقي»


 

أكدت مديرة إدارة البحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فاطمة النجار الانتهاء من استكمال نظام دعم الأبحاث الإلكتروني.
وأوضحت النجار في تصريح صحافي أمس، أن النظام يشمل أربع مراحل الأولى: يتم تقديم طلب لتمويل مشروع البحث من أعضاء هيئة التدريس والتدريب من خلال نموذج إلكتروني، وأخذ الموافقات من أصحاب العلاقة (رئيس القسم – مساعد العميد للشؤون الأكاديمية – إدارة البحوث – بعد أخذ رأي لجنة البحوث بالقطاع) حتى إصدار العقد، ويتم ذلك عبر النظام، والتراسل يكون من خلال الإيميل.
وأشارت إلى أن المرحلة الثانية تكون لصرف ميزانية العقود للمشاريع المقدمة من الباحثين من خلال (14) نموذجا إلكترونيا، ويتم التراسل من عن طريق النظام لأخذ موافقات الصرف من أصحاب العلاقة.
أما بالنسبة للمرحلة الثالثة، فبينت النجار أنها تختص بتقديم التقارير المرحلية والنهائية من خلال نماذج إلكترونية صممت وأعدت لبيان خطوات تنفيذ المشاريع والنتائج النهائية لها، وأخذ الموافقات عليها من خلال النظام، وبالتراسل الإلكتروني، ومن ثم أرشفتها على صفحة الإدارة.
وذكرت أن المرحلة الأخيرة تكون لإصدار الإحصائيات والتقارير، التي توضح انفاق الهيئة على المشاريع، وعدد الأبحاث الممولة، مع توضيح المنجز منها والمنشور والمجلات العلمية التي نشرت فيها هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock