أخبار منوعة

الهيئة العامة للشباب: برامجنا وانشطتنا تهدف لتطوير القدرات الشبابية

أكد مسؤول بالهيئة العامة للشباب اليوم الاحد اهمية البرامج والانشطة التي تنظمها الهيئة في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم واستثمار اوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع.

وقال امين سر مجلس ادارة الهيئة فيصل الدويهيس في مؤتمر صحافي للاعلان عن الانشطة والبرامج التي تعتزم الهيئة تنظيمها العام المقبل انها ستكون موجهة للشباب من الجنسين وتتنوع ما بين رياضية وثقافية ودينية وترويحية واجتماعية وفنية ومسرحية.

واوضح الدويهيس ان هذه الفعاليات التي يبلغ عددها 150 برنامجا ونشاطا ستقام بمراكز الشباب التابعة للهيئة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من 2017 بمشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة ضمن خطة البرامج والانشطة الشبابية المعتمدة.

واضاف ان الانشطة المزمع اقامتها خلال الفترة المسائية ستقدم بشكل مجاني للشباب مبينا انه الى جانب هذه الانشطة ستقيم المراكز الشبابية دورات تدريبية في المجالات ذات الاهتمام الشبابي.

وذكر ان هذه الانشطة ستغطي جميع محافظات البلاد مثمنا جهود الجهات المشاركة في البرامج وهي وزارات الداخلية والدولة لشؤون الشباب والصحة والتربية والاوقاف والشؤون الاسلامية والإعلام ممثلة بقطاع السياحة والهيئة العامة للرياضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وغيرها.

وافاد بأن عملية التسجيل لهذه البرامج والانشطة ستكون من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الدولة لشؤون الشباب مؤكدا حرص هيئة الشباب على ان تكون هذه الانشطة شاملة ومعبرة عن تطلعات الشباب.

من جانبها قالت مراقب التطوير والتدريب الاداري بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ضياء البحر في المؤتمر الصحفي ان المجلس وبالتعاون مع هيئة الشباب سيقدم مجموعة من البرامج والانشطة الشبابية تشمل محاضرات نوعية بمختلف المجالات الموجهة لفئة الشباب فضلا عن الأمسيات الشعرية وورش العمل والدورات التدريبية.

واضافت البحر ان المجلس سيعقد ورشة عمل شبابية بعنوان (وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية لدى فئة الشباب) بغية تسليط الضوء على الشباب وتوجيههم نحو تعزيز مفاهيم الوحدة الوطنية لاسيما ان المجلس معني بشكل مباشر بالاهتمام بثقافة الشباب.

واوضحت ان المجلس يسعى من خلال برامجه المتنوعة التي تعقد على مدار العام الى تقديم افضل الانشطة والبرامج التي من شأنها تسليط الضوء على قضايا الشباب كونهم فئة مهمة في المجتمع.

واعربت عن شكرها للهيئة العامة للشباب لجهودها ومبادراتها الفعالة في اشراك الهيئات الحكومية وتبني مختلف برامجها لتأهيل وحماية الشباب فكريا وعمليا وثقافيا وتوجيه طاقاتهم نحو الإبداع والتميز.

بدورها قالت مسؤول قسم الأنشطة في قطاع السياحة بوزارة الاعلام حنان الزايد في كلمة مماثلة ان القطاع يسعى للقيام بدوره في المنظومة الاجتماعية على الوجه الاكمل لخدمة المجتمع الكويتي.

واضافت الزايد ان القطاع سيقيم دورة توعوية في النهوض بالسياحة الداخلية والتعريف باهمية السياحة للبلاد مبينة ان مشاركته في هذه الفعالية تأتي بهدف تعزيز التعاون والتنسيق مع مؤسسات الخدمات السياحية الحكومية والاهلية بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

واوضحت ان قطاع السياحة يسعى الى تنمية السياحة الداخلية وزيادة المسؤولية الذاتية في التعرف على مرافق الدولة والحفاظ عليها ورصد احتياجاتها وتنمية موارد الدولة لتصبح احدى الركائز الاقتصادية في ضوء المتغيرات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها المنطقة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock