جامعة الكويت

الصحاف: البحث العلمي أحد الركائز الأساسية في جامعة الكويت

 

 

أكد نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف أن “البحث العلمي يعد أحد الركائز الأساسية في جامعة الكويت”.

وفي مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن فعاليات الملصق العلمي التي ستنطلق في مارس المقبل، أضاف إن “قطاع الأبحاث في الجامعة يعتزم تنظيم فعاليته السنوية ليوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية والاجتماعية والكليات العلمية للعام الأكاديمي (2016/2017) برعاية مدير الجامعة الدكتور حسين الأنصاري”.

من جانبها، ذكرت مساعدة نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتورة ليلى معروف إن “قطاعها سيقيم الفعالية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا للاطلاع على آخر الأبحاث العلمية”.
وأوضحت أن “الفعاليات ستقام على مدار يومين حيث سيخصص الأول للكليات الإنسانية والاجتماعية فيما يخصص الثاني للكليات العلمية بمشاركة باحثين من معهد الكويت للأبحاث العلمية وكلية الهندسة والبترول”.
وأشارت إلى أن “القطاع استقبل طلبات الراغبين في المشاركة”، مبينة أنه “تم تمديد فترة استقبال الطلبات عشرة أيام من تاريخ آخر موعد للتقديم الذي يصادف اليوم وذلك لفتح الباب امام أكبر عدد من المهتمين والراغبين للمشاركة”.

وأكدت “حرص قطاع الأبحاث على تسهيل عملية المشاركة بتوفير نماذج متعددة لتصميم الملصق ومن ثم التسجيل عن طريق تعبئة استمارة المشاركة وارسالها عبر الموقع الإلكتروني”.
ودعت معروف أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين وطلبة الدراسات العليا إلى المشاركة في فعالية يوم الملصق العلمي، مبينة أن “قطاع الأبحاث سيقوم بطباعة ملصقاتهم العلمية”.
وأفادت بأن “القطاع سيمنح جوائز مالية تشجيعية للباحثين الحائزين على المراكز الثلاث الأولى للفئات، إضافة الى منحهم لأول مرة شهادات تقدير ودروعا”.

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock