وزارة التربية

وزير التربية: خريطة طريق لتطبيق برنامج تطوير التعليم

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاربعاء انه طلب من مسؤولي البنك الدولي وضع “خريطة طريق” تتضمن خطة تشغيلية محددة العناصر وتواريخ الانجاز والمسؤوليات بشأن تطبيق برنامج تطوير التعليم.
واضاف الفارس في تصريح للصحافيين عقب اجتماع عقده مع ممثلي البنك ان الاجتماع تطرق الى مناقشة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم وما تم انجازه خلال السنوات الماضية فضلا عن الخطة المستقبلية لتنفيذه.

واوضح ان الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الاثري ومدير المركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخيزيم استعرض ابرز السلبيات التي واجهت المشروع للوقوف على مكامن الخلل في التطبيق لاسيما تدريب المعلمين واعداد المعلم وآلية تقييم الطالب.

وذكر ان ماتم طلبه من البنك الدولي يهدف الى تحديد مسؤوليات الطرفين (التربية والبنك) بغية وضع خطة مفصلة بهذا الصدد على ان يتسلمها الاسبوع المقبل.

واكد حرصه على الاستماع “بشكل مستمر” لاهل الميدان من معلمين ورؤساء اقسام حول هذا المشروع مشيدا بالجهود المبذولة رغم كل الصعوبات التي واجهته.

واعلن الوزير الفارس انه سيوجه خلال الايام المقبلة دعوة الى المجلس الاعلى للتعليم لعقد اجتماع موسع يهدف لتفعيل دور المجلس واستعراض ما تم انجازه بشأن البرنامج المتكامل لتطوير التعليم مشيرا الى اهمية العمل الجماعي في الارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير افضل الاجواء للمعلم ليؤدي رسالته على الوجه الاكمل. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock