الجامعات الخاصة

فريق AUM يحصد كأس دوري الجامعات الخاصة في كرة السلة للطالبات

AUM تستضيف الدوري في ملعب كرة السلة في مبناها الرياضي

فاز فريق جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بالمركز الأول بـ٢٦ نقطة مقابل ٢١ نقطة لفريق الجامعة الأمريكية في الكويت محققا بذلك فوزه بكأس دوري الجامعات الخاصة لكرة السلة للطالبات.

كان ذلك في الجولة النهائية يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016، والتي أقيمت في ملعب كرة السلة في المبنى الرياضي لجامعة الشرق الأوسط الأمريكية والكائن في حرم AUM الجامعي.

 

استضافت AUM مباريات دوري كرة السلة للطالبات في ملعب كرة السلة الكائن في المبنى الرياضي في حرم AUM الجامعي، والذي يحتوي على صالة من أكبر الصالات الرياضية المغلقة، وهي بمواصفات قياسية عالمية تجمع رياضات مختلفة مثل كرة السلة- كرة القدم- كرة الطائرة، هذا بالإضافة إلى عدد من ملاعب اسكواش. هذا، وحرصت الجامعة على توفير غرف مجهزة بالكامل لاستضافة الفرق المشاركة في الفعاليات الرياضية التي تستضيفها الجامعة على أراضيها.

بدأ هذا الدوري فعالياته في شهر أكتوبر 2016، واستمر على مدار ما يقارب شهر وثلاثة أسابيع، بمعدل مباراتين أسبوعيا. وكانت الانطلاقة بمشاركة خمس فرق جامعية وهي: AUM جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، AUK الجامعة الأمريكية في الكويت، GUST جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ACK الكلية الأسترالية في الكويت، وAOU الجامعة العربية المفتوحة.

مراحل دوري كرة السلة ونتائج المباريات

وتحدث مدير المركز الرياضي عن مراحل الدوري نزير الديري، وعن الفرق التي شاركت فيه، وذكر نتائج المباريات وفق التسلسل الزمني لحدوثها قائلا: كان هذا الدوري عبارة عن جولتين، في الجولة الأولى لعبت كل الفرق بعضها مع البعض، وتأهل الفائزون للجولة الثانية، وهم عبارة عن أربعة فرق لعبت في النصف النهائي مباراتين، حيث لعب فريق AUM الحاصل على المركز الأول مع فريق ACK الحاصل على المركز الرابع، وفاز فريق AUM بستة وأربعين نقطة مقابل أربع وعشرين نقطة لـ ACK.

كما لعب فريق GUST الحاصل على المركز الثاني مع فريق AUK الحاصل على المركز الثالث، وفاز فريق AUK بثلاث عشرة نقطة مقابل اثنتا عشرة نقطة لفريق GUST.

وانتهت الجولة الثانية بفوز كل من فريق جامعة AUM وفريق جامعة AUK، وتأهلا للمباراة النهائية لتصفيات كأس دوري كرة السلة للإناث، والتي انتهت بفوز فريق AUM ضد فريق AUK.

الفعاليات الرياضية تسهم في خلق أجيال تعي ثقافة المسؤولية

واختتم نزير حديثه مهنئا فريق AUM لحصوله على الكأس، مشيدا بالدور الإيجابي الذي تحققه الفعاليات الرياضية، حيث تلعب دورا كبيرا في بناء مرونة العقل والجسد، والقدرة على التحمل، وتقوية المهارات في التركيز والمثابرة على الانضباط الذاتي لدى الطلبة، وكلها مجتمعة صفات إيجابية، تسهم في خلق أجيال من الشباب تعي ثقافة المسؤولية، وتتمتع بشخصية متوازنة ومنضبطة، وتحترم القوانين، وقادرة على إدارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية بنجاح وتفان.

فريق AUM للطالبات فاز في جميع المباريات التي خاضها في الدوري

من جانبه، قال مدرب الفريق ميلان فيونوفيتش: لقد فاز فريق AUM للطالبات في جميع المباريات التي خاضها في هذا الدوري، ولم يخسر أي مباراة. وإن ذلك يعود إلى الاستعداد البدني لأعضاء الفريق، والتدريب على المهارات الفنية والإستراتيجية. وأضاف: نحن سعداء بالنجاح الذي حققه هذا الدوري، وفخورون بفوز فريق AUM.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock