جامعة الكويت

كلية التربية تختم فعاليات ورشة )شمعة( التربوية

 

 

تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د بدر العمر والعميد المساعد للشؤون الأكاديمة والدراسات العليا أ. د. فوزية هادي اختتمت كلية التربية وشبكة المعلومات العربية التربوية (شمعة) ورشة تدريبية لتطوير مهارات طلاب الدراسات العليا في الكلية والتي عقدت خلال الفترة من 13-15 ديسمبر 2016 والموجهة لطلبة الماجستير، وتأتي هذه الورشة تنفيذاً للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين.

وقام بتقديم هذه الورشة مجموعة من الخبيرات في شبكة شمعة وهن: الدكتورة ريتا معلوف المديرة التنفيذية للشبكة، والدكتورة مود اسطفان، ومن جامعة الكويت أ.د صلاح مراد من قسم علم النفس التربوي من كلية التربية.

وتقدمت العميد المساعد للشؤون الأكاديمة والدراسات العليا بكلية التربية أ.د.فوزية هادي بالشكر الجزيل لجميع المشاركين على الالتزام وحضور الورشة حيث أن هذه الورشة كانت فعالة ومفيدة، متمنية تكرار هذه التجربة في المستقبل القريب.

ومن جانبها أعربت د. ريتا معلوف عن امتنانها لكلية التربية وعميد الكلية أ.د.بدر العمر على استضافة هذه الدورة التدريبية وتسهيل تنظيمها، كما شكرت أ.د.فوزية هادي ود.دلال السميط على الجهود التي بذلوها من بداية العمل لتحقيق ولتذليل المصاعب لإنجاح هذه الدورة.

وأوضحت د.ريتا معلوف بأن شمعة قدمت هذه الورشة التعليمية في إطار التعاون القائم منذ 3 سنوات بين شمعة وكلية التربية حيث تمد كلية التربية قاعدة معلومات شمعة بإنتاجات علمية من رسائل وأطروحات طلبة الكلية من خلال الاتفاقية من الجانبين، آملةً أن يكون الطلبة قد استفادوا من هذه التجربة.

سفيرة شمعة

وجدير بالذكر أنه في نهاية الورشة تمنح شبكة المعلومات العربية التربوية (شمعة) جائزة لأفضل طالب مشارك في ورشة “تطوير القدرات البحثية لطلاب الماجستير والدكتوراه في كليات التربية في الدول العربية”، الجائزة هي تغطية كلفة مشاركة الطالب الفائز في مؤتمر تربوي من اختياره.

وأشادت د.معلوف بمستوى طلبة ماجستير كلية التربية بجامعة الكويت كأفضل طلبة تم تدريبهم حتى الآن بدورتهم السادسة في العالم العربي.

وحصلت الباحثة أنوار بوكبر تخصص ارشاد نفسي على المركز الأول في الورشة التدريبية لتطوير مهارات طلبة الدراسات العليا في كلية التربية، ونالت لقب «سفيرة شمعة» في الكويت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock