جامعة الكويت

إشادة بجناح جامعة الكويت في معرض بيروت للكتاب

قالت مديرة مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت الشيخة سهيلة الفهد: ان جناح جامعة الكويت في معرض بيروت الـ 60 للكتاب نال اعجاب الزائرين بمختلف شرائحهم.

واوضحت في تصريح بمناسبة ختام معرض بيروت الدولي للكتاب ان العديد من الزوار حرصوا على المرور على اجنحة الكويت لاقتناء وشراء الكتب لما تتضمنه من اصدارات وكتب مفيدة للقارئ العربي.
وذكرت انه تم بيع ما يقارب 5500 كتاب خلال فترة المعرض ودائما ما تكون في كل عام إصدارات متنوعة تسهم بشكل كبير في تزويد القراء بالعلم والمعرفة وتعزيز الثقافة والقراءة لدى الجمهور العربي مؤكدة ان جامعة الكويت تحرص على المشاركة بفعالية في مثل هذه المعارض لاطلاع جمهور القراء على جديد المجلات العلمية المتخصصة التي تصدرها الجامعة.

واكدت اهمية الدور الذي يلعبه الكتاب في خلق التواصل الثقافي بين الشعوب مشيرة الى ان هذه المناسبات الثقافية تعتبر فرصة ثمينة لالتقاء المؤسسات والشخصيات العلمية والثقافية والادبية لتفعيل التواصل فيما بينها.

ومن جانبه قال رئيس النادي الثقافي العربي الذي ينظم معرض بيروت للكتاب فادي تميم في تصريح ان استمرار معرض بيروت للعام الـ60 دليل تميز ونجاح لافتا الى ان المعرض سجل اقبالا كبيرا للجمهور ومبيعات للكتب بشكل اكبر من العام الماضي.

واشاد تميم بالحضور الكويتي المميز في المعرض لاستمراره بالمشاركة في فعالياته على مدى السنين الطويلة الماضية وفي مختلف مراحله مشيرا الى ان «الكويت عودتنا على الحضور اللافت في المعرض، حيث ان معرض الكتاب يشكل منارة ثقافية للعالم العربي».

وشارك في المعرض الذي استمر في الفترة بين الاول و15 ديسمبر الجاري مجلس النشر العلمي التابع لجامعة الكويت ومركز البحوث والدراسات الكويتية فضلا عن مشاركة 180 دار نشر لبنانية و75 دار نشر عربية واجنبية والعديد من المؤسسات الرسمية الدولية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock