لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

د. آدم الملا لـ «أكاديميا»: بدء الدارسة في كليات مواقع الشدادية عام 2020

  • صرف مستحقات اللجان المشاركة في المؤتمرات والإحتفالات ، والتي تعمل خارج أوقات العمل الرسمية فقط 
  • الإعلان عن الوظائف الإشرافية فور إعتماد الهيكل التنظيمي من الديوان 
  • إنشاء مواقف متعددة لأدوار في موقعي كيفان والخالدية للتخفيف من معاناة الطلبة

خاص | أكاديميا
أكد الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د.آدم الملا أن الجامعة على وشك الإنتهاء من الإعلان عن الوظائف الإشرافية، مشيرا إلى أن الإدارة الجامعية في إنتظار إعتماد الهيكل التنظيمي لها من ديوان الخدمة وإقراره للإعلان عن الوظائف الشاغرة.

وقال الملا في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أن الجامعة أجرت العديد من الإجتماعات التنسيقية مع مسؤولي ديوان الخدمة خلال الفترة الماضية لتعديل أي من الملاحظات الواردة الخاصة بالهيكل التنظيمي.

وأوضح الملا أن الهيكل التنظيمي لم تجرى عليه إعادة هيكلة مرة أخرى، وإنما كانت هناك وجهتين نظر في الجامعة الأولى إرتأت أن الهيكل التنظيمي ليس بحاجة إلى إعتماده من مجلس ديوان الخدمة، والوجهة الثانية بأنه لابد من إعتماد الهيكل من مجلس ديوان الخدمة، وبعد التباحث والمناقشة حوله، وجدنا بأنه يجب إعتماده من ديوان الخدمة، وذلك بعد القيام بإجراءات طفيفة وليست جوهرية .

وأضاف الملا نحن في إنتظار الشكل النهائي للهيكل بعد عمليات الدمج لبعض الإدارات للإعلان عن الوظائف الإشرافية في الجامعة، فلا يمكن الإعلان عن تلك الوظائف في الوقت الحاضر ثم بعد ذلك نكتشف أن تلك الوظيفة غير موجودة في الهيكل.

وحول تأخر صرف المستحقات المالية للعاملين في اللجان الخاصة بإقامة المؤتمرات والحفلات الرسمية، أوضح الملا أن الجامعة وبسبب تقليص الميزانية وعدم توفير المخصصات من وزارة المالية على النحو الكافي، هناك إعادة النظر في صرف المخصصات لتلك اللجان، مشيراً إلى أن الإدارة المالية، أكدت بأنه لابد ولكي تصرف أي مبالغ للجان يجب أن تعمل اللجان خارج أوقات الدوام الرسمي وليس في أوقات العمل الرسمية، مما سبب تأخر في صرف المستحقات.

وحول إغلاق الكافتيريات في بعض الكليات لوجود أعمال الصيانة بها أثناء فترة الدراسة، قال الملا: إن الإجازة الدراسية في الجامعة مدتها شهرا واحدا فقط وهو أمر صعب جداً أن تجرى فيه مشاريع إنشائية وصيانة لأماكن يجري إستخدامها من قبل الطلبة والأساتذة والموظفين في تلك الأماكن، مشيراً إلى أن الجامعة مرتبطة بعقود صيانة لتلك المواقع بدورة مستندية من جهات عدة في الدولة وموافقات من الجهات الرقابية ، وللأسف حتى لو أردنا أن نحدد شهر معين لإجراء45 من عمليات الصيانة فلا يمكن ذلك بسبب إجراءات الدورة المستندية لتلك الموافقات، بالإضافة أنه لا يمكن توقيع عقد من أي مقاول ونطالبه بالإنتظار شهر أو أثنين. ونحن نحرص كل الحرص أن تكون أعمال الصيانة خلال الفترة الصيفية وتقل خلال فترة الدراسة. بالإضافة إلى أننا نعمل على توفير البديل للكافتيريا حتى لا يتأثر الطلبة والأساتذة.

وحول مواقع الشدادية أفاد وبحسب الخطة الزمنية للبرنامج الإنشائي فإن المباني ستكون جاهزة في عام 2019 على أن تكون الدراسة بها في عام 2020، مشيراً إلى تشكيل فرق عمل من أساتذة الكليات لخطة الإنتقال إلى المواقع الجديدة.

وأشار الملا بأنه من الصعب أن يتم تشغيل جزئي للكليات التي تم الإنتهاء منها وذلك لسلامة الطلبة في المواقع، لافتاً إلى أن تشغيل الكليات في مواقع الشدادية سيكون بالكامل في وقت واحد بعد الإنتهاء من كافة الأعمال فيها.

ولفت الملا إلى وجود خطة لثلاث مشاريع إنشائية لتطوير مواقف السيارات في موقعي كيفان والخالدية إلى مواقف متعددة الأدوار وذلك للتخفيف من معاناة الطلبة في الجامعة، بالإضافة إلى إنشاء قاعات دراسية ومكاتب إدارية في موقعي كيفان والخالدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock