جامعة الكويت

معرض الطوابع الكندية القديمة في جامعة الكويت يستعيد الحنين إلى التراسل التقليدي

لا تزال هواية جمع الطوابع من الهوايات المحببة لدى كثير من الناس بالرغم من انحسار عملية التراسل التقليدية ازاء انتشار وسائط التواصل المعاصرة وتحول الناس من المراسلات الورقية الى الالكترونية.

لكن الحنين يظل دائما مأخوذا إلى مثل هذا النوع من المراسلة والكتابة بالقلم لما يختزنه من مشاعر انسانية مرهفة لا تبديها لوحة المفاتيح ولا شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية اللمسية.

وتشجيعا لمثل هذه الهوايات الفريدة افتتحت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت اليوم الاثنين معرض الطوابع الكندية القديمة الثاني في الكويت برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على مسرح الشيخ عبدالله الجابر بمنطقة الشويخ ويستمر يومين.

وثمنت القائمة بأعمال السفارة الكندية لدى الكويت تامي أمز في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح جهود الجامعة والمجلس في دعم موهبة المواطن الكندي جوزيف الخوري بعرض مجموعته الخاصة من طوابع البريد التي تعرض التاريخ الكندي المتنوع المتعدد الثقافي.

وأكدت أمز تميز المعرض لأنه يجمع طوابع قديمة وحديثة تبين ثقافة كندا وانفتاحها على العالم مشيرة الى وجود مجموعة من الطوابع تحمل شعار شخصية سوبرمان باعتبار ان مخترع هذه الشخصية كندي الجنسية اضافة الى طوابع تبرز لعبة الهوكي.

ومن جانبه قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي النامي في تصريح مماثل إن افتتاح المعرض للعام الثاني على التوالي يعكس أهميته في تسليط الضوء على تاريخ كندا من خلال الطوابع البريدية ودعم هذه الهواية.

واشار النامي الى ان من أهداف العمادة التعاون من الجهات المختلفة للمشاركة في عرض الثقافات المختلفة منوها بهذا المعرض الذي يعكس أهمية هذا التعاون.

ومن جهته أعرب صاحب الطوابع المهندس المعماري في جامعة الكويت جوزيف الخوري في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح عن شكره لجامعة الكويت والمجلس الوطني لرعاية هذا المعرض الى جانب الدعم التي تقدمه السفارة الكندية لمواطنيها.

وأوضح ان المعرض يهدف الى نشر الثقافة الكندية في الكويت وسائر الدول حيث ان الطوابع تبين التطور التاريخي لكندا وتأثرها بالثقافات المختلفة.

واشار الى ان المعرض يحتوي على اول طابع بريدي لدولة كندا ويعود تاريخه الى عام 1851 موضحا ان المعرض يضم الطوابع التي صدرت منذ ذلك التاريخ إلى آخر طابع صدر في العام الحالي 2016.

ولفت الى انه منذ طفولته يهوى جمع الطوابع والعملات القديمة مبينا ان مجموعته تضم طوابع بريدية موقعة من قبل مصمميها.

وذكر انه يمتلك ايضا طوابع مختلفة مثل الأبراج القمرية الصينية والعلم الكندي وطوابع نادرة زوده بها مدير البريد الكندي الذي ساعده بالحصول على مجموعات خاصة من الطوابع المرقمة والمحدودة التي تعتبر من نوادر الطوابع في كندا والعالم. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock