جامعة الكويت

انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الأول لتكنولوجيا النانو في الكويت

 
بحضور أساتذة كبار ومحررين في مجلات علمية مرموقة
في الفترة من 9-11/ 2/2016 بفندق الريجنسي

 

أعلن رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور علي بومجداد أنه وبالتعاون مع زملاءه المهتمين بعلم النانو في كليات الجامعة المختلفة وفي معهد الأبحاث وكليات التعليم التطبيقي ووزارة التربية تم الإعداد ” للمؤتمر والمعرض الدولي الأول لتكنولوجيا النانو”، والذي سيعقد في الفترة من 9-11 فبراير 2016 بفندق الريجنسي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى جلب العلماء من جميع أنحاء العالم فى مختلف التخصصات العلمية البينية في تخصص النانو وذلك لعرض أحدث ما توصلوا اليه من أبحاث في الآونة الأخيرة في هذا المجال المهم والحيوي، مضيفا أن المؤتمر يهدف أيضا إلى إطلاع المشاركين الدوليين بالأجهزة والامكانيات المتعلقة بأبحاث النانو والمتوفرة لدينا بجامعة الكويت وفي المؤسسات البحثية والأكاديمية الأخرى مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، الجامعة الأمريكية في الكويت، الكلية الاسترالية في الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ….الخ .

وأوضح أ.د. بومجداد أن المؤتمر يركز على أربعة مجالات رئيسية متعلقة بعلوم وتكنولوجيا النانو وهي: تكنولوجيا المعلومات، المواد والأجهزة، الطاقة، والطب بمختلف تخصصاته. وسيحاضر فى المؤتمر خمسة من المتحدثين الرئيسيين و16 من المتحدثين المدعوين بالإضافة الى 110 محاضرة وملصق علمي لمجموعة من الأكاديميين المتميزين الكبار من 22 دولة مختلفة، مشيرا إلى أن المؤتمر لم يغفل دور الباحثيين المحليين في الكويت حيث منح لهم مساحة كبيرة لاطلاع الضيوف على مستوى الأبحاث المتعلقة بعلم النانو في الكويت.

وذكر أ.د. بومجداد أن من ضيوف المؤتمر العديد من المحررين المشهورين في العديد من المجلات العالمية الشهيرة وثيقة الصلة بتكنولوجيا النانو ذات معاملات التأثير العالية. وقد خصص القائمون على المؤتمر جلسات نقاشية مع هؤلاء المحررين للاستفادة من خبراتهم حول كيفية نشر الأبحاث فى هذه المجلات العالمية، كما سيتم عقد جلسة نقاشية لدراسة كيفية استفادة اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي من رعاية أبحاث تكنولوجيا النانو في دولها مع عرض تجارب ناجحة في هذا الخصوص، وفي اليوم الأخير من المؤتمر ستعقد أيضا ورشة عمل قصيرة خاصة بتكنولوجيا النانو.

وأضاف أ.د. بومجداد أنه بجانب الدور الأكاديمي الرئيسي للمؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا النانو بالكويت فان هناك دور آخر مهم سيتم التركيز عليه خلال المؤتمر وهو تعزيز الوعي المجتمع حول تكنولوجيا النانو. موضحا أن هناك حاجة ماسة إلى هذا الدور بالنسبة للبلدان النامية الصغيرة مثل دوله الكويت. و

وأشار أن هذا الدور التوعوي سيستهدف طلاب المدارس الثانوية والمعلمين والطلاب الجامعيين، وكذلك صناع القرار في دوله الكويت ومنطقة الخليج العربي. ولتحقيق ذلك، سيتم عقد محاضرات وورش عمل صغيرة وجلسات نقاشية للمعلمين والطلاب الجامعيين وطلاب المدارس الثانوية كما سيتم زيارة المعرض المقام وذلك لتعزيز الاستفادة لهم من هذا المؤتمر.

ولمزيد من المعلومات يرجى زياره الموقع الالكترونى التالى: nanotechkw.com
أو الإتصال على الهاتف:60092444
 
 

Will be held in Kuwait) Regency Hotel ( from 9-11/2/2016.

The 1st Kuwait International Nanotechnology: Conference and Exhibition, KINCE-2016

The chairman of the first nanotechnology conference in Kuwait Porf. Ali Bumajdad state that KINCE-2016 conference aims to bring world-wide scientists of a very important multidisciplinary field to Kuwait to disclose their recent nanoscience and nanotechnology research. The conference also aims to show the international participants of the current nano-related research and the state of art nano-facilities available in Kuwait university, Kuwait Institute for Scientific Research, Public Authority for Applied Education and Training, American University of the Middle East, American University of Kuwait, Australian College of Kuwait, Gulf University for Science and Technology. The conference focuses on four main areas which are: Information Technology, Material & Devices, Energy, and Medicine. Besides the invited elite speakers (5 keynote and 16 invited speakers) we received a total of 110 oral and poster abstracts from top academic individuals from 22 countries. Many of the guest speakers are also Editors in very famous international nano-related journals that possess high impact factors. Because of that, the conference dedicates time slots to these Editors to expose their experience on how to publish your work in such high impact journals. A discussion panel will also be held to discuss how GCC economies can benefits from sponsoring nanotechnology research. In the last day of the conference there will be also a short workshop on nanotechnology.

 

Prof. Bumajdad announces also that, beside the main academic role of the Kuwait International Nanotechnology: Conference and Exhibition, KINCE-2016, there is another important role we decided to consider in this conference which is enhancing the society awareness about nanotechnology. We think this role is needed for developing small countries like Kuwait. This awareness will target, high school students and teachers, undergraduate students and also the decision makers in Kuwait and the Arabian Gulf region. To fulfill this, mini-workshop, discussion sessions, university students’ involvement, high schools’ teachers and students visits to the exhibition with dedicated lectures to them were also included in the program. Successful stories will be introduced to the society to enable them knowing how nanotechnology can help in developing the economics of the GCC countries.

More information about the conference you can be found in the conference website: nanotechkw.com or contact the Conference Secretary on 60092444.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock