وزارة التربية

الفارس : لن أفتي في أي ملف قبل الاستماع للعيسى ووكلاء الوزارة

568971_366607_crp_1_-_qu65_rt728x0-_os945x1061-_rd728x817

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس على ان أهم أولوياته في المرحلة المقبلة إعادة الثقة للمؤسسات التربوية والتعليمية في الكويت من قبل المجتمع، مؤكدا على ان الثقة في المؤسسة التربوية مفقودة حاليا.

وقال الفارس، في أول تصريح لـ «الراي» إن «ثقة صاحب السمو كبيرة جدا، وإن شاء الله سأكون عند حسن ظن الجميع، ونتحمل هذه الأمانة والمسؤوليات ونؤديها بحقها على أكمل وجه».

وأضاف «أنا من المتابعين جيدا للشأن التربوي ولكن لن أفتي في أي ملف قبل أن أستمع إلى وجهات نظر المسؤولين في الوزارة»، مشيرا إلى ان اجتماعا سيضمه مع الوزير السابق الدكتور بدر العيسى ووكلاء الوزارة كافة للاستماع إلى آرائهم في جميع الشؤون التربوية والملفات، مبينا أن لديه خطة واستراتيجية في إدارة العمل بالوزارة ولكن لا يزال الوقت مبكرا للإفصاح عنها.

ولفت الى ان «المؤسسات التربوية والتعليمية تعاني اليوم من فقدان ثقة المجتمع بها، ولهذا ستكون
أهم أولوياتنا إعادة الثقة المفقودة بهذه المؤسسات التي تعتبر من اهم المؤسسات في بناء الانسان وتحقيق التنمية».

وأضاف «سأعمل على إعادة بناء المؤسسات التربوية والتعليمية، بما يتوافق والرؤية العالمية
التي نحملها لنرتقي في المستوى التعليمي والأكاديمي، ونعزز ثقة المجتمع بهذه المؤسسات التي نراها مفقودة حاليا وعلينا ان نؤصل هذه الثقة ونسعى لتحقيق التقدم والرقي في الجسم التربوي».

وأشار الى ان توجيهات صاحب السمو أمير البلاد كانت واضحة وركزت على اهمية تنمية القطاع التربوي واعادة الثقة فيه وتعزيزه، ليكون قادرا على بناء اجيال واعية ذات قيمة علمية كبيرة تتمكن من ادارة دفة المستقبل والتقدم والرقي، موضحا ان جميع الملفات التعليمية سيتم فتحها ومعالجتها وسيتم إعطاء كل ذي حق حقه وسنطبق القانون واللوائح وسنعمل على ضوئها.

وزف الفارس البشرى الى طلبة التعليم العالي والطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، قائلا «سيعاد النظر في كل اللوائح والقرارات في ما يخص البعثات والطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، وسيتم تنظيم العمل في وزارة التعليم العالي ونبشر الجميع ان كافة الامور ستتجه في الجانب الايجابي الذي يخدم مصلحة الكويت وسنشجع التعليم والتطور الاكاديمي».

وأكد «أننا من خلال هذا المنصب سنخدم الكويت وسنحقق طموحات وتطلعات القيادة السامية والشعب الكويتي وفقا للقانون واللوائح المتاحة وسنراعي كل هذه الأمور في عملنا».

وكشف عن توجهه لتفعيل مكتب العلاقات العامة في الوزارة والانفتاح على وسائل الإعلام بكل شفافية، «ولن نشح عليها بالمعلومات سواء المتعلقة بي شخصيا أو ما يتعلق منها بالتربية».

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock