أخبار منوعة

طلبة «AUM» في المؤتمر الدولي التاسع للقيادات الشابة ٢٠١٦

المؤتمر يستقبل الشباب وقادة المستقبل من مختلف الدول

شارك طلاب الجمعيات العلمية في جامعة الشرق الأوسط الأميركية في المؤتمر الدولي التاسع للقيادات الشابة 2016، والذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي وذلك في الفترة من 19 ـ 24 نوفمبر 2016.

كما شارك 18 طالبا وطالبة من مختلف أنحاء العالم في فعاليات هذا المؤتمر منها على سبيل المثال: أميركا، كندا، أستراليا، فرنسا، جنوب أفريقيا، فلسطين، فيتنام، وأوكرانيا، والذي قامت بتنظيمه مؤسسة Civic Concept International وهي مؤسسة اجتماعية عالمية تسعى إلى تزويد الطلاب ذوي الإمكانات المتميزة بالمهارات القيادية.

وذلك بالتعاون مع International youth leadership network، وهي مبادرة عالمية تم تصميمها لربط القادة الشباب بالموارد والفرص القيادية حول العالم.

المؤتمر يحظى بمشاركة النخبة من قادة المستقبل حول العالم

ويعد هذا المؤتمر أحد أكبر المؤتمرات العالمية، حيث يعنى بالقيادات الشابة، ويحظى بمشاركة النخبة من الشباب حول العالم، ويستقطب الشباب وقادة المستقبل من مختلف الدول والذين تتراوح أعمارهم بين 18 ـ 26 سنة.

أهداف المؤتمر: التركيز على التطور الذاتي، بناء الشخصية، تعزيز القدرات القياديةيهدف المؤتمر إلى التركيز على التطور الذاتي، بناء الشخصية، تحمل المسؤولية، دعم التواصل والتفاهم مع الآخرين، تعزيز القدرات القيادية وتقديم الأفكار الإبداعية، هذا بالإضافة الى تعزيز الوعي الثقافي، وكيفية التعامل مع المشكلات بأساليب علمية موضوعية، كما يسعى المؤتمر أيضا من خلال محاكاة الشباب لعدد من النماذج إلى تحقيق التنمية الفكرية، وتقوية القدرة على اتخاذ القرارات.

محاور المؤتمر: التخطيط، الإدارة، التطوير الاستراتيجي

تمحور موضوع الفاعلية الأولى حول التحديات البيئية التي تواجهها منطقة الخليج العربي، ولقد تضمنت هذه الفعالية محاكاة للواقع، مع مناقشة الحلول المطروحة.

أما الفاعلية الثانية فقد عقدت في مقر وزارة الداخلية، وتضمنت جلسة إعلامية من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تم خلالها تسليط الضوء على القوانين الخاصة بإمارة دبي.

فيما عقدت الفاعلية الثالثة في مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، ثم تلاها زيارة لمسجد الديوان.

وفي اليوم الختامي للمؤتمر، تم منح الطلبة المشاركين شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة في المؤتمر، وتفاعلهم الإيجابي مع مجموعة متنوعة من الثقافات والحضارات، هذا وقد تخلل المؤتمر العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية.

اهتمام «AUM» بالمشاركة في الفعاليات هو دعم لتميز الجيل القادم

إن اهتمام AUM بالمشاركة في الفعاليات المتنوعة، هو انطلاقا من إيمانها بأهمية بناء شخصية الطالب، وتطوير مهارات القيادة والتفكير الإبداعي النقدي المستقل لديه، وهي عناصر أساسية رديفة للتحصيل العلمي والنظري، بغية أن يكون خريج AUM متسلحا بالنظريات والخبرات العلمية والأكاديمية، ومؤهلا للحياة العملية والمهنية في آن واحد، وبغية خلق جيل من القادة المسلحين بسلوكيات ومهارات الاحتراف، يتمتعون بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على إدارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية بنجاح وتفان.

ويؤدي ذلك إلى دعم دور الشباب الجوهري في منظومة القيادة والتخطيط في مجالات التنمية الحديثة.

ويكفل تمكنهم من قيادة المؤسســــات الحكومية ومؤسسات الأعمال، وتفعيل دورهم في التنمية المحلية والإقليمية والعالمية.

استثمار «AUM» في طلبتها..هو استثمار إستراتيجي

تستثمر جامعة الشرق الأوسط الأميركية في طلبتها استثمارا استراتيجيا سخيا، حيث تحرص على توفير البيئة الداعمة الخصبة النموذجية، القائمة على المعرفــة والبحــث والابتكار والتجديــــد المستمر، وإتاحـــة الفرص لحصولهم على المعرفة النظرية والعمليـــة، بالإضافـة إلى توفير المنصات اللازمــــة، لتمكينهم من إطلاق ابتكاراتهم وأفكارهم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المجتمع، ويعزز بناء مجتمع بحثي وفكري تنموي مستدام، يسهم في تطوير وتنويع اقتصادات الدولة.

طلبة «AUM» المشاركون

من الجمعية العلمية للهندسة والتكنولوجيا، شارك كل من الطلبة: بدر السويلم، أبرار الخياط، ريم بورحمة، ومن الجمعية العلمية لإدارة الأعمال كل من الطلبة: فواز العجيل، يوسف التميمي، روان الشرقاوي، وسارة باقري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock