قسم السلايدشوجامعة الكويت

انتقادات لجامعة الكويت لإقامتها فقرات رقص وغناء في احتفالاتها باليوبيل الذهبي! 

طالبوا بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤول عنه


أ. د. القشعان: لا خروج عن الذوق العام في فعاليات اليوم.. والجامعة مستمرة في احتفالاتها


القشعان طالب بعدم ترديد الاشاعات.. والتفاعل مع الاحتفالات 
أكاديميا| خاص
فيما أعلنت جامعة الكويت عن اقامت احتفالاتها بمناسبة باليوبيل الذهبي لمرور50 عاما على انشائها، وقد شهد بهو كلية العلوم الاجتماعية صباح اليوم عدد من الفعاليات الفنية لطلبة الجامعة.  

عبر رواد عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم واستنكارهم الشديد لما حدث في كلية العلوم الاجتماعية خلال احتفالاتهم باليوبيل الذهبي وبمشاركة عدد من عمادات الجامعة، وشهد الحفل إحدى الفقرات الفنية التي تضمنت رقص وغناء وتصرفات لا تليق بالحرم الجامعي – على حد تعبيرهم-.
وأشار البعض إلى أن الفعاليات التي تمت برعاية وحضور عمداء بعض الكليات شهدت إحدى الفقرات بعض الألفاظ التي لا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع الكويتي، لافتين إلى أن عنوان إحدى الفقرات كان غير لائق ايضا ولا يمكن أن يتداول بالحرم الجامعي وكان يجب على المسؤولين وقف الفعالية وعدم استكمالها في حينه.
وطالبوا المسؤولين بفتح تحقيق حول فعاليات اليوم ومحاسبة المسؤول عن إقامة هذا الحفل الرقص الخادش للحياء، والمنافي تماماً لعاداتنا وقيمنا وديننا السمح، والا يترك الموضوع يمر مرور الكرام.
من جهته قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور حمود القشعان في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان جامعة الكويت تحافظ على القيم والتقاليد والعادات الكويتية، وأن الأخلاق الحميدة صفة مغروسة في وجدان كل منتسبي الجامعة من طلبة واساتذة وإداريين.

وأوضح القشعان ان احتفالات اليوم في كلية العلوم الاجتماعية تأتي ضمن احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لمرور50 عاماً على انشائها، مشيراً ان جميع منتسبي الجامعة يفتخرون بهذه المناسبة العزيزة والتي تعبر عن مكانة الجامعة واهميتها بين جامعات المنطقة، لافتاً إلى ان الفعاليات تضمنت بعض الفقرات الفنية والترفيهية التي لم تخرج عن الآداب العامة أو الذوق العام، أو قيم وأعراف وتقاليد المجتمع، مؤكدا بأنه لا صحة عن وجود الفقرات تخدش الحياء أو الفاظ خارجة تبعد عن قيمنا وديننا السمحاء.

وذكر بأنه ليس لديه علم بقيام أي شخص خلال الاحتفالات بتصرفات أو حركات مسيئة أو تسيء للنظام العام وللحرم الجامعي، منوهاً بأنه كان مع مدير الجامعة والعمداء الاخرين منذ بدء الاحتفاليات والتي تضمنت كلمات بهذه المناسبة ومعارض لإدارات الكليات والادارات المشاركة، إضافة لعرض مسرحي قاده الفنان القدير جاسم النبهان وبعض الفنانين وطلبة الجامعة حيث نال العرض اعجاب المشاركين والحاضرين. ولما كانت هناك فقرة غنائية لإدارة النشاط الفني التابع لعمادة شئون الطلبة تمثلت ببعض الأغاني الوطنية وأغاني تراثية مصحوبة “بالطيران” وآلة العود، حصل ان قام بعض الطلبة بمحاولة منع الفرقة من الاستمرار بحجة وجود عدد لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة من تفاعل رآه المعترضون على انه مدعاة لتفلا الفعالية عن اهدافها، ومع بداية ساعة المحاظرات في الكلية تم الطلب من الفرقة التوقف و العودة لإستمرار المحاظرات الاكاديمية حسب المعتاد وللبعد عن التشويش على الزملاء الدكاترة في محاظراتهم، وبالرغم من حدوث اعتراض من الجمعية بكل عفوي وحس طلابي الا اننا قمنا بإحتراء الامر والتعامل معه وفقاً للعلاقة الابوية والمهنية مع ابنائنا المخلصين في نصحهم والمتحمسين لمبادئهم والتي لا نشك في صدقها طالباً من الجميع العمل على التناصح بالحكمة وعدم فتح المجال لتعكير صدق نيات الجميع بالعمل لرفعة شأن الجامعة أكاديمياً وفنياً وأخلاق نفخر بالالتزام بها جميعا من طلبة واعضاء هيئة تدريسية وعاملين من الاداريين .
وأشار إلى أن فعاليات اليوم تمت بمشاركة عدد من عمادات الجامعة بشكل تكاملي وحبي والتي تحرص كافة العمادات على الالتزام بجميع الضوابط الجامعية واللوائح والنظم.

ونفى القشعان وجود أي تطرف أو إرهاب من الطلاب المعترضين من جهة أو اي خروج على النظام العام خلال الفعاليات من أي جهة أو شخص، مطالباً الجميع بتحري الدقة ووصف الاحداث بعبارات مؤدلجة أو مختطفة نحو أراء فكرية أو أهداف إعلامية،قبل تردد الاشاعات ونقلها، ومؤكداً استمرار فعاليات الاحتفالات باليوبيل الذهبي خلال الاسبوع القادم وان الجامعة ستسخر كافة جهودها للخروج بالاحتفالات بالشكل الذي يليق بمكانة الجامعة وسمعتها الدولية والاقليمية، مطالبا الجميع بالتفاعل معها والمشاركة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock