قسم السلايدشو

كلمة أعضاء هيئة التدريب والتدريس بالتطبيقي بمناسبة الفصل الدراسي الثاني

IMG 0353

#اكاديميا|خاص

ندى السويلم

مع كل بداية فصل دراسي .. أمل يتجدد بصفحة جديدة أفضل مما سبق و تطلعات أعلى في همة و عمل مصحوبة بالجد و الاجتهاد من كلا الجهتين الطالب و المعلم . فيما يلي كلمة مجموعة أعضاء هيئة التدريس و التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بمناسبة الفصل الدراسي الثاني.

من قطاع التدريب قال د .محمد سعد الهاجري

رئيس رابطة التدريب بالتطبيقي

أتمنى التوفيق لأبنائنا الطلبه المستجدين والمستمرين في معاهد وكليات الهيئه واتمنى من الحكومه دعم اعضاء هيئة التدريس والتدريب لتوفير ميزانيه لتغطى السعه المكانيه لأبنائنا الطلبه وعدم تخفيض ميزانية الاشراف والتدريس.

تقدم أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. ناصر السبيعي بالتهاني والتبريكات لاعضاء هيئة التدريب على بداية الفصل الثاني متمنياً لهم دوام الرفعة والازدهار، كما هنأ أ. السبيعي مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري ونائب المدير لشؤون قطاع التدريب المهندس حجرف الحجرف داعيهم على الوقوف مع اعضاء هيئة التدريب وانصاف الجهود المبذولة من قبلهم واكمال مسيرة التطوير في قطاع التدريب بتشجيعهم و تذليل العقبات امامهم.

ومن جهته اضاف م. أحمد المطيري عضو هيئة التدريب و رئيس لجنة العلاقات العامة في رابطة التدريب : بمناسبة بداية الفصل الثاني للعام التدريبي 2014-2015

نتمنى من الله عز وجل أن ييسر أمرنا ويعيننا على العطاء ونفع آبائنا المتدربين بالعلم والمعرفة

ونرحب بالأعضاء بعد قضاء اجازة الربيع على أن تكون استراحة وشحن مملوء بالنشاط والحيوية وعلى المدربين أن يكونوا مستعدين للتحدي والدراسة

ولإدارة الهيئة والمؤسسات التعليمية نقول حمدالله على السلامة واستعدوا لتسهيل وتذليل اي من العقبات التي تواجه القطاع لخدمة آبائنا وبلدنا الحبيب .

تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. وائل المطوع من وزير التربية د.بدر العيسي وقيادات الهيئة وزملائه أعضاء هيئتي التدريب والتدريس وإبنائه الطلاب والطالبات وكافة منتسبي الهيئة بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني متمنيا السداد والتوفيق للجميع

من جهته أشاد أمين صندوق الرابطة أ. محمد خاجة بالجهود التي يبذلها زملائه أعضاء هيئتي التدريب والتدريس في سبيل قيام الهيئة بواجبها تجاه سوق العمل وتخريج أجيال ذات مستوى متميز يمكنها خوض غمار سوق العمل بالكفاءة المطلوبة، مهيبا بزملائه الاستمرار في عطائهم وبذل مزيدا من الجهد والإخلاص وأن يكونوا القدوة الحسنة لطلابهم.

وأشار خاجة إلى أن القيادة السياسية للبلاد وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله يولون اهتماما بالغا بالعلم والمتعلمين لقناعتهم بأن العلم هو السلاح الأمثل لبناء الأوطان وريادتها.

وطالب خاجة مجلس الوزراء بضرورة وضع الجهود التي يبذلها الاساتذة بعين الاعتبار وذلك من خلال استمرار العمل بالستة الاف للفصل الدراسي الثاني نظير تحملهم عبء الساعات الزائدة التي يقومون بتحملها فقط انطلاقا من واجبهم الوطني وحفاظا علي مستقبل ابنائنا الطلبة وتخرجهم

بالوقت المناسب .

أزمة التدريس أزمة قيم و مبادئ

د. امل العدواني عضو هيئة تدريس في كلية التربية الاساسية : ابارك لطلبتنا بالفصل الدراسي الثاني ، و نقول عوداً حميداً و اتمنى فصل دراسي مثمر و ناجح بإذن الله. فطلبة كلية التربية الاساسية بالذات هم صناع المستقبل لوطننا الحبيب فيتوجب عليهم أن تبدأ و عينهم على الاختبارات.. ولا تضيع فرصة اليوم الحاضر بالتشويق الى لحظة الإمتحانات وليعلم أن النجاح صبر ساعة.. و لكن شعار طالب التربية الأساسية طالما نجح غيري ما الذي يمنعني من النجاح ؟ !

و ايضاً معلمين و معلمات المستقبل في هذة الكلية لكي يتسحقوا لقب مربي و معلم و لا بد من أمرين أساسين أولاً ( الكفاءة – و المهارة العلمية ) و ثانياً (الخلق ) .

و لكي تحقق الاولى الكفاءة و المهارة لابد من التواضع و المبادره و المتابعة أولاً بأول مايطلب منه الاستاذ / الاستاذة ،المادة العلمية منذ بداية الفصل.

أما الثانية (الخلق المهني ) فليتذكر ان هذة المهنة لها أجران.. أجر دنيوي “في نهاية الشهر ” و أجر أخروي و هذا الأجر ليوم الدين لأن الملائكة و الحيتان في البحار ستصلي علية و تستغفر له إن هو أحسن النية بالتوجية و التربية القومية للطلبة ، فكم معلم ضيع طلبتة بأخلاقة و كم معلم صنع قادة في الحياة.. و الأمر يرجع لك بالاختيار.

هذا و قد أضاف د. أحمد النويعم عضو هيئة التدريس في كلية التربية الاساسية :

مع بداية الفصل الدراسي، أتمنى التوفيق والنجاح لجميع المنتمين للعملية التعليمية في الكويت من مسؤولين إلى أساتذة وطلبة. وأود ان أقدم نصيحة للطلبة الأعزاء بأن يبذلوا قصارى جهدهم منذ بداية الفصل، وأن يركزوا على طلبات وتعليمات كل أستاذ، حيث أنه عادة مايشرح الأستاذ خط النجاح ويضع الخطة لتحقيق ذلك منذ أول محاضرة، فإن تم اتباع التعليمات فبالتأكيد سيحصل الطالب على درجة عالية في نهاية الفصل.

و في الختام قال د. حسين الهدبة عضو هيئة التدريس في كلية التربية الاساسية:

في بداية هذا الفصل الدراسي، أتمنى أن أرى المزيد من الإهتمام بأعضاء هيئة التدريس وتوفير كل ما من شأنه أن يعينهم على أداء مهامهم التدريسية من تجهيز القاعات الدراسية بوسائل التعليم وتوفير المستلزمات الأخرى من أثاث وهواتف وأجهزة كمبيوتر وغيرها، كما أدعو أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات إلى بذل المزيد من الجهد واستغلال كل دقيقة في هذا الفصل الجديد بطلب العلم والبحث وتوسيع مداركهم وتطوير قدراتهم الدراسية لاسيما ونحن نعيش في عصر المعلومة وسهولة توفرها والتوصل إليها، بالعلم وحده نرتفي وباحترام المعلم نتقدم أكثر لمستقبل زاهر لهذا البلد المعطاء، كل التوفيق والنجاح لجموع المعلمين والمتعلمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock