أخبار منوعة

(الطبيعة)..رسالة تشكيلية ملهمة لمخيلة الأطفال في الأسبوع الإيطالي الثقافي

 هي الطبيعة الأم والمنبع لكل إبداع خلاق ولجمالية الفن بكل عمقه لكن الرسالة التي تداعب مخيلة الأطفال وصفاءها لابد لها من إلهام غاية في النقاء وهو ما يحاول عدد من الرسامين الايطاليين محاكاتها في معرض لوحات تشكيلية سوريالية مستوحاة من أدب الطفل وكتبه.

فعندما تجتمع رسالة الفن ونقاء الطفولة فلابد أن يكون لهذا المعرض الذي تحتضنه مكتبة الكويت الوطنية والحاملة أروقتها رسومات ل24 فنانا إيطاليا اشتهروا برسوماتهم الفنية في إيطاليا على أغلفة كتب الأطفال الخيالية مستلهمين فيها عوالم الطبيعة وكائناتها في رونق مميز حفل به المعرض المقام ضمن فعاليات الأسبوع الإيطالي في الكويت.

وكما تروي إيليسا فيرازو إحدى منظمات المعرض لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس فإن 24 فنانا وفنانة من إيطاليا يحاولون عبر 24 لوحة محاكاة عالم الطفولة لاسيما أنهم اشتهروا برسوماتهم الفنية على أغلفة كتب الأطفال الخيالية في إيطاليا مستندين إلى عوالم الطبيعة في محاولة منا لإظهار إحدى الواجهات التي تتميز بها إيطاليا والتي يسعى الأسبوع الثقافي الإيطالي الى تسليط الضوء عليها.

وتضيف فيرازو أن الأسبوع الثقافي الإيطالي الذي يقام بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت ويختتم فعالياته بعد غد اعتمد على اختيار واستقدام نخبة مختارة من نتاج الفن الإيطالي سواء بالتشكيل والرسم أو الموسيقى أو فلسفة الحياة في إيطاليا وعرضها للجمهور الكويتي.

وتركز فيرازو على أهمية اللوحات ال24 المتضمنة في هذا المعرض ورسومات الخيال الموجهة الى الأطفال عن طريق أغلفة الكتب أو محتوياتها في تنشيط مخيلتهم الغرة الصافية والنقية وفتح آفاقها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock