وزارة التربية

منحة تدريبية يابانية للمعلمين الكويتيين

أعلنت سفارة اليابان عن منحة الحكومة اليابانية للبرنامج التدريبي للمدرسين الكويتيين للعام الدراسي 2017، ويمكن للمعلمين الكويتيين الذين تتوافر فيهم الشروط التالية التقديم للمنحة:
يجب أن يكون المتقدمون من مواليد 2 أبريل 1982 أو ما بعدها.
يجب أن يكون المتقدمون مبدئيا من خريجي جامعات أو معاهد لتدريب المعلمين وسبق لهم العمل كمعلمين للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية لمدة 5 سنوات على الأقل.
يجب أن يتمتع المتقدمون بلياقة بدنية تمكنهم من المشاركة في البرنامج.
يجب ان يكون لدى المتقدمين اهتمام باليابان ورغبة في تعميق فهمهم عن اليابان بعد الوصول إلى هناك. يجب أن تكون لدى المتقدمين قدرة على البحث باللغة اليابانية وأن يتأقلموا للعيش في اليابان.
يمكن تحميل الاستمارة، والمعلومات التفصيلية والشروط الأخرى عن طريق موقع السفارة: (http://www.kw.emb-japan.go.jp/itpr_en/00_000043.html).
علما بأن آخر موعد لتقديم الأوراق المطلوبة هو الأربعاء الموافق 22 فبراير 2017. يقبل الطلب فقط بنسخة مطبوعة على ورق حجم A4 ويتم إرسالها عن طريق البريد أوتسلم باليد مباشرة إلى السفارة.
وتتضمن عملية التقديم للمنحة فحص الأوراق وامتحانا كتابيا ومقابلة شخصية، وتحدد موعد الامتحانات الأكاديمية يوم الثلاثاء 7 مارس 2017. ويمكن الاستفادة من الامتحانات التي عقدت قبل سنة 2013 والاطلاع عليها في سفارة اليابان. للاستفسار الرجاء الاتصال بالقسم الثقافي، على هاتف 25309426
المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock