جامعة الكويت

عملية التحويل بين الأقسام العلمية في الهندسة والبترول

img_6823-7.jpg

 

 

أعلن العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د.خالد الهزاع عن اتمام عملية التحويل بين الأقسام العلمية في الكلية حيث تم استقبال طلبات التحويل من الطلبة الراغبين بتغيير تخصصاتهم العلمية، وتم فرز النتائج وإعلانها وفقا للشروط الخاصة بالأقسام العلمية.

 

وذكر الهزاع أن التحويل الداخلي يمنح فرصة للطالب لتغيير تخصصه الدراسي في حال رغب بذلك، وأضاف أن الأقسام العلمية في كلية الهندسة والبترول تصنف في شروط التحويل الداخلي إلى مجموعتين، أقسام متوفرة الشواغر وأقسام مكتظة ولكل منها شروطها الخاصة.

 

وتندرج تحت الأقسام متوفرة الشواغر كل من قسم الهندسة الميكانيكية، قسم الهندسة الكيميائية وقسم الهندسة الصناعية والنظم الادارية. بينما تندرج تحت الأقسام المكتظة كل من قسم الهندسة الكهربائية، قسم الهندسة المدنية وقسم هندسة البترول. أما فيما يتعلق بالتحويل إلى قسم هندسة الكمبيوتر فيتم التنسيق مع قسم هندسة الكمبيوتر لوجوده حاليا ضمن أقسام كلية علوم وهندسة الحاسوب. ويتعين على الطالب الراغب بتغيير تخصصه استيفاء للشروط الخاصة بالقسم العلمي الذي يرغب بالتحويل إليه وتقديم استمارة التحويل في الفترة التي يحددها المكتب لاستقبال الطلبات.

 

وبدوره بين مدير مكتب التوجيه والإرشاد في الكلية د. بدر البصيري أن أعداد الطلبة المحولين بين الأقسام العلمية تفاوتت حسب النسبة التي يشغلها كل قسم علمي من اجمالي عدد طلبة الكلية، حيث تم قبول تحويل 76 طالب تقدموا بطلب لتغيير تخصصهم العلمي، بينما رفض 23 طلب لعدم توفر شاغر في القسم العلمي المراد التحويل إليه.

 

وفي احصائية تفصيلية بين د.البصيري أن عدد المحولين إلى قسم الهندسة المدنية بلغ 23 طالب، بينما تم تحويل 20 طالب إلى قسم الهندسة الكيميائية و11 طالب إلى قسم هندسة البترول، و7 طلاب إلى قسم الهندسة الكهربائية، فيما تم تحويل 3 طلاب إلى كل من قسم هندسة الكمبيوتر وقسم الهندسة الميكانيكية.

 

وأكد البصيري على استمرار الكلية في نهجها نحو توفير ما يحتاجه سوق العمل من مهندسين ذو كفاءة عالية في مجالات تخصصهم حسب الدراسات التي تحدد النسب المطلوبة في كل مجال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock